سلايدسياسة

ننشر كلمة السيسي في احتفالية عيد العمال..أنتم ركيزة الوطن

السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس، احتفال مصر بعيد العمال والذي يقيمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأعلن الرئيس، عن تخصيص مائة مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصندوق طوارئ العمال.

وأكد على أنه لابد من دعم صندوق الطوارئ لانه يقوم بمساعدة العمال الذين يمرون بظروف صعبة كهدية من صندوق تحيا مصر الي العمال، موجها حديثه للعمال: “مصر تنتظر المزيد من العمل والانتاج في مرحلة البناء لتدشين قلعة صناعية لرفع شعار صنع في مصر”.

وقال للعمال: “أنتم ركيزة الوطن وتطلبكم الدولة بالعمل وتحرص على حقوقكم في توفير الغطاء التأميني نحو حياة كريمة وتحرص الدولة على توفير بيئة العمل المناسبة للمستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات”.

وأضاف أن مجلس النواب يساهم في اعداد المناخ المخصص لذلك من اعداد المشروعات القانونية ذات الصلة بالشأن العمالي، وتوفير خطة اقتصادية طموحة لتغيير هيكل الانتاج في مصر حتى لا يظل الاقتصاد المصري اسيرا للظروف ويصبح قادرا على المنافسة.

وأكد أن الدولة عليها تولي اهتماما لاعادة هيكلة قطاع الاعمال التي حرصت الدولة لتوفير وزارة لها لتهيئة المناخ المناسب.

كما أكد للمستثمرين أن التنمية لا تؤتي ثمارها إلا بالتظافر مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة لتطوير مراكز صناعية قائمة بالتوازي مع انشاء مدن صناعية ومشروعات صغيرة ومتوسطة تساهم على زيادة الصادرات، قائلا: “آن الآوان لدمج القطاع الاقتصادي الغير منظم في القطاع الرسمي”.

وأوضح أن الدولة لا تتدخر جهودا لتعزيز قطاع الطاقة وقامت بوضع خطة شاملة لتوفير الاحتياجات من الطاقة والاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد على أهمية التنمية البشرية من خلال الارتقاء بمستوي التعليم والتدريب، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتدريب الفني لزيادة كفاءة العمالة وتفعيل الحوار بين طرفي العملية الانتاجية والاعداد بمفوض جديد.

وكلف السيسي، الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين ومكافحة الفساد وضبط الأسعار، مشددا على ضرورة دور جهاز حماية المستهلك وأن الدولة ملتزمة بكرامة وحياة المواطن حتي يحصد ثمار الخير.

وحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، والمستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية.

كما حضر الاحتفال لفيف من الوزراء وبعض رؤساء الوزراء السابقين، وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال والقائم بأعمال محافظ القاهرة، وسفراء بعض الدول وكبار المسئولين في الدولة وقيادات وزارة القوى العاملة ومجلس إدارة اتحاد العمال ورؤساء النقابات العمالية العامة، فضلا عن ما يزيد على 1000 قيادة عمالية.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى