سياسة

نور فرحات: حكم «الاستئناف» أثبت صحة قرار «منصور» بعدم العفو الرئاسي

نور فرحات

بعد قرار محكمة استئناف «سيدى جابر» اليوم السبت، ببراءة 7 فتيات قصر من حركة « 7 الصبح» وحبس 14 آخريات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، أبدى الدكتور نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، تقديره لعدم استجابة المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، لدعوات العفو الرئاسي عن الفتيات، وانتظار قرار محكمة الاستئناف، الذي جاء في صالح الفتيات، وأخلى سبيلهن.

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في الميدان» الذي يذاع على فضائية «التحرير» مساء اليوم السبت: «قرار المحكمة الأول، والذي حكم على الفتيات بالحبس 11 عاما، كان نتيجة لمواجهة الفتاة بأكثر من اتهام، والحكم في كل اتهام على حدة، على عكس قرار محكمة الاستئناف اليوم، والذي ضم الاتهامات إلى اتهام واحد».

يذكر أن النيابة قد أحالت 21 من فتيات أعضاء حركة «7 الصبح» إلى محكمة الجنح بتهم قطع الطريق، والبلطجة، والتي صدر حكمها يوم 27 نوفمبر الماضى، بالحكم بالسجن 11 عاما وشهرا لعدد 14 من البالغات، والايداع في إحدى دور الرعاية لعدد 7 أخريات.

وقضت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر بالإسكندرية، برئاسة المستشار شريف حافظ، رئيس المحكمة، اليوم السبت، ببراءة 7 فتيات قصر من حركة « 7 الصبح» وحبس 14 أخريات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى