صحة

هاني الناظر يحذر من كريمات فرد الشعر التى تحتوي على الكيراتين أو بروتين

هاني الناظر
هاني الناظر

كتبت | عبير البشبيشي

حذر الدكتور «هاني الناظر» الرئيس السابق لمركز البحوث وأستاذ الأمراض الجلدية خلال برنامج «ست الستات» علي قناة صدي البلد، من استخدام البروتين والكيراتين لأنها من المشاكل الخطيرة التى يقع فيها كثير من النساء، لاحتوائهما على مواد كيمائية كالفورمالين، وهى مادة مسرطنة تعمل على حرق الشعر وتساقطه بشكل كبير.

حقيقة وجود كريمات لفرد الشعر تحتوى على زيرو فورمالين

هانى الناظر
هانى الناظر

و أكد: «ليس هناك ما يسمى الكيراتين أو البروتين يحتوى على زيرو فورمالين، فجميعها مواد كيمائية خطيرة، تؤثر على الشعر وفروة الرأس».

كما تسبب كريمات الفرد تحت مسمى «الكيراتين» العديد من المشاكل للشعر وفروة الرأس، منها ما يسبب الحساسية الموضعية ومنها ما يصل إلى حد القرح والصديد، إضافةً إلى تساقط الشعر بغزارة واحتراقه وتقصفه.

ولا تظهر تلك الأعراض في العديد من الأحيان من الاستخدام للمرة الأولى، فيمكن أن تظهر تلك الأعراض بعد علاج الشعر بالكيرياتين للمرة الثانية أو الثالثة.

هانى الناظر
هانى الناظر

طرق العلاج من البروتين و الكيراتين

وأضاف «الناظر»، يكمن علاج الشعر المتضرر من الكيراتين بتناول كبسولات تغذية للشعر لمدة ثلاثة شهور مرة بعد الإفطار، مع وضع خلطات من الزيوت الطبيعية على الشعر، والتي تتكون من أربع زيوت، زيت الزيتون، واللوز الحلو، وزيت السمسم، وزيت الجزر، حيث يتم خلطها بكميات متساوية وتدلك بها فروة الرأس ويغسل الشعر في اليوم التالي، كما يجب المواظبة على استخدامها مرتين في الأسبوع على فترات متباعدة لحين التحسن.

 

اقرأ المزيد :

حلول سحرية لعلاج جميع مشاكل الشعر من هانى الناظر نهائيًا

هل يوجد علاج للصلع الوراثي فى النساء: هاني الناظر يجيب

زر الذهاب إلى الأعلى