توك شو

هاني الناظر يحذر من هذه الأدوية بعد تطعيم الديدان

هاني الناظر يحذر من هذه الأدوية بعد تطعيم الديدان
تطعيم الأطفال

قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية إن التطعيم ضد الديدان المعوية مهم جدًا للقضاء عليها في جسم الأطفال، محذرا من تناول الأطفال عقاقير دوائية تحتوي على مادة ميترونيدازول.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الجمعة في مصر، المذاع على قناة إم بي سي مصر، أنه يجب عدم الحصول على أي أدوية إلا بعد 5 أيام من التطعيم ضد الديدان، وذلك لعدم وجود تفاعل بين الدواء والتطعيم يسبب مرضا جلديا يسمى جونسون Stevens-Johnson syndrome، والذي يعمل على تدمير الخلايا الخارجية للجلد مع ظهور حويصلات وتآكلات في الجلد والأغشية المخاطية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن إطلاق حملة قومية خلال شهر فبراير للقضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية في جميع محافظات الجمهورية على مرحلتين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت إن الحملة تستهدف قرابة 12.5 مليون تلميذ في المرحلة الابتدائية في سن بين 6 إلى 12 عامًا، مشيرة إلى أن الحملة سيكون لها أثر إيجابي بالغ على صحة التلاميذ، ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية المهمة.

وأشارت الصحة إلى أن الوزارة نفذت الحملة الأولى لتجريع تلاميذ الصف الأول الابتدائي على مستوى الجمهورية خلال العام 2015/ 2016، لأكثر من مليوني تلميذ.

كما نفذت الوزارة “حملة ثانية” من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي لـ 12.09 مليون تلميذ خلال العام الدراسي 2016/ 2017، كما تم تنفيذ “حملة تجريع” ثالثة لقرابة 12.4 مليون تلميذ خلال العام الدراسي الماضي للطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى