أخبار الرياضة

هذا ما قالته الصحف السعودية بعد فوز الزمالك على الهلال وحصده كأس السوبر

 

الزمالك بعد التتويج بالسوبر

 

كتب | أحمد الدويري

مع حصد الزمالك لقب كأس السوبر المصري السعودي أمس، بعد تغلبه على فريق الهلال بهدفين مقابل هدف، في مباراة جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود.

حيث كانت المباراة قوية بين الفريقين، واستطاع الزمالك حصد اللقب، ليكون أول ألقابه هذا الموسم، بعد عودة السوبر المصري السعودي منذ آخر نسخة له عام 2003، والذي حصدها أيضًا الزمالك بعد فوزه على اتحاد جدة بنفس النتيجة.

وقد رصدت الصحف السعودية المباراة، ومن خلال هذا التقرير ننشر لكم أبرز ما جاء في مانشات الصحف بخصوص حصد الزمالك للقب.

صحيفة الرياض

العنوان: الروح الرياضية والإخاء حضرا في القمة الكروية الكبيرة.. الهلال لعب والزمالك طار بكأس السوبر السعودي – المصري

وقالت الرياض في تقريرها اليوم: «عاشت العاصمة المصرية القاهرة ليلة سعيدة واحتفلت جماهير الزمالك بتتويج فريقها بكأس السوبر السعودي – المصري على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب فوزه على الهلال 2-1 في القمة العربية التي احتضنها استاد جامعة الملك سعود بالرياض وسط حضور جماهيري غفير ملأ مدرجات الملعب منذ ساعة باكرة، واستمتعت الجماهير العربية بالمباراة التي بدأت مثيرة منذ دقائقها الأولى واستمرت اثارتها حتى اخر ثانية من عمرها ».

وأشادت الرياض بالتنظيم الكبير والمستوى الفني المميز خلال الـ90 دقيقة، لافتة إلى أن المباراة حققت أهدافها التي اقيمت من أجلها وبرهنت لى عمق العلاقة بين السعودية ومصر.

صحيفة الرياضية

العنوان: الاستحواذ يخسر.. الزمالك سوبر، الزمالك يتوج بكأس السوبر في محيط الهلال.

وأضافت: ب«دأت المواجهة بضغط هلالي كبير على مرمى الفريق المصري الذي تألق حارسه محمود جنش في التصدي للهجمات الهلالية المكثفة في حين حاول الزمالك استغلال سرعة محمود كهربا والكونغولي كاسونجو في الهجوم المرتد على مرمى الهلال».

وواصلت: «ضغط الهلاليون كثيرًا على المرمى المصري وأشرك البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للهلال الثنائي المحترف السوري عمر خربين والبيروفي كاريلو لتعزيز الهجوم الأزرق ومحاولة تعديل النتيجة وأستطاع كاريلو أن يمرر كرة ساقطة إلى زميله السوري خربين الذي أودعها في الشباك المصرية، مقلصاً النتيجة إلى 1-2».

وأتمت: «واصل أصحاب الأرض الضغط في مقابل اعتماد الزمالك على المرتدات وفي الدقائق الأخيرة أحرز المدافع علي البيلهي هدف التعادل لكن الحكم الألماني فيليكس بريتش ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، ليطلق صافرته معلناً تتويج الزمالك بالسوبر السعودي المصري».

 

صحيفة عكاظ

العنوان: مبروك يا زمالك.. السوبر حلالك

وأضافت: «عادل الزمالك رقم نادي الاتحاد بحصوله على لقب البطولة للمرة الثانية تاركًا الهلال بلقب وحيد».

ولفتت إلى أن تقنية الفيديو تسببت في إلغاء هدف علي البليهي لتفسد فرحة جنونية للاعبي الهلال وجماهيرهم في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

صحيفة الشرق الاوسط

الزمالك يُحلق بكأس السيسي بعد موقعة ماراثونية أمام الهلال

وقالت الصحيفة: «صمدت القلعة البيضاء أمام الأمواج الهلالية، ولم يستسلم الضيوف للحصار المفروض عليهم من لاعبي الهلال، وأهدر سالم الدوسري هدفًا صريحًا بعدما واجه حارس الزمالك الذي واصل إبداعه وتصدى لكرة الدوسري».

ولفتت إلى تألق محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك في المباراة قائلة: «ولم تفلح كل المحاولات الهلالية في الرمق الأخير من المباراة بعدما غابت اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي تتكسر كل المحاولات الزرقاء بين السيقان البيضاء وقفاز محمود جنش الذي تحمل عبء المباراة، وألغى الحكم بعد العودة لتقنية «الفار» هدف التعادل الهلالي من قدم علي البليهي».

صحيفة المدينة

الهلال بدع.. والزمالك أخذ الكأس وودع

وقالت: «تمكن الزمالك من مباغتة الهلال وإنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون مقابل أحرزهما التونسي حمدي النقاز والكونغولي كاسونجو في الدقيقتين 39 و45+2».

وتابعت: «خلال الشوط الثاني استعان حكم المباراة بتقينة الفيديو لاحتساب هدف عمر خربين لاعب الهلال في مرم ى جنش، كما استعان به مرة أخرى عندما ألغى هدفًا لعلي البليهي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع من عمر المباراة بداعي التسلل».

وأتمت: «بعد قرار الحكم انقبلت أفراح الهلاليين بالتعادل إلى أحزان وسط فرحة غارمة للزمالك».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى