توك شو

هكذا علق عمرو أديب علي براءة ريهام سعيد

أديب 1

كتب | شادي زعبل

علق الإعلامي عمرو أديب، على خبر براءة الإعلامية ريهام سعيد ، من تهمة الإتجار بالأطفال وخطفهم.

أضاف خلال برنامج كل يوم الذي يُعرض على قناة ON E، أنه سيتم صرف سعيد من السجن غدًا، وهذا يعني أنها ستقضي ليلة أخرى في سجن القناطر.

أشار إلى أن محمد أبو شقة، محامي الإعلامية، استعان برسائل الواتساب بين فريق الإعداد والأفراد المشاركين في تلك القضية، ليثبت من خلالها براءة موكلته.

بارك أديب للإعلامية ريهام سعيد على براءتها من تلك التهم، متمنيًا أن تكون تلك هي آخر الأحزان التي تتعرض لها.

 

وكانت الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة قد برأت، منذ قليل، برئاسة المستشار السيد البدوي، الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف الأطفال، هي وجميع فريق العمل المتهم، ما عدا المعدة غرم عيسى، حصلت على حكم بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ.

 القصة كاملة

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، حبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار الفضائية، 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية «خطف الأطفال».

ووجهت النيابة لريهام سعيد 3 اتهامات، هي الاتجار في البشر والاشتراك بالاتفاق والمساعدة في جريمة خطف وبيع طفلين وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي.

كما أمرت النيابة بحبس رئيس تحرير البرنامج والمعدة والمصور والمنتج الفني، ومواطن ساعدهم في عملية الإعداد لواقعة خطف الطفل.

وقال جميل سعيد، محامى الإعلامية، إنها نفت الاتهامات المنسوبة لها وقالت إنها لا تعلم بتفاصيل إعداد الحلقة.

كانت ريهام سعيد، قد نفت، الأحد، وصول أي قرار باستدعائها للتحقيق أو وجود قرار بضبطها وإحضارها، مؤكدة أنها كانت موجودة طوال الفترة الأخيرة داخل منزلها بالجيزة.

وخلال التحقيقات واجهت النيابة ريهام سعيد بالتحريات التي أجرتها الشرطة وأقوال المعدة والمصور الذين أكدوا علمها بالإعداد للحلقة وتفاصيل ما يجهزونه لعرضه في البرنامج الذي تقدمه، ولكن مقدمة البرنامج نفت علمها بالواقعة وقالت إنها كانت تعلم فقط بأنهم يجهزون لحلقة عن بيع وخطف الأطفال وأن عملها كمقدمة للبرنامج يتوقف عند العرض.

وأضافت ريهام بالتحقيقات أن سبب تأخرها عن الحضور لتحقيقات النيابة هو رعايتها لرضيعتها، كونها الوحيدة التي ترعاها، مؤكدة أن برنامجها وطاقم العمل المعاون لها، لا يفتعل التحقيقات الصحفية من أجل الشهرة، وإنما للبحث عن الحقيقة ومساعدة المشاهدين.

وتابعت: «أنا والبرنامج وطاقم العمل نخدم أطفال مصر جميعا، ومن غير المعقول أن نخدمهم ثم نخطفهم»، مشيرة إلى أن العصابة حاولت الانتقام منها ومن طاقم العمل عقب اعترافهم بالتحريض على خطف الأطفال.

وأشارت ريهام سعيد إلى أنها نسقت مع وزارة الداخلية، وأسرة تحرير البرنامج هي صاحبة البلاغ، بعد أن استدرجت معدة البرنامج اثنين من عصابة خطف الأطفال بغرض بيع طفلين إلى سيدة خليجية، وبعد وصول المتهمين إلى مقهى في شارع التحرير بالدقي أبلغنا الشرطة بالواقعة، فألقت القبض عليهما.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة راجعت حلقات البرنامج المعروض على قناة النهار وحصلت على التتر لبيان وظيفة كل متهم في الواقعة، كما حصلت على معلومات من المعدة والمنتج الفني تفيد بأن المذيعة تقوم بدور المقدمة ورئيس التحرير في نفس التوقيت.

تعود الواقعة محل التحقيق إلى 28 يناير الماضي، بورود بلاغ إلى قسم السلام من صاحب محل، يفيد باختفاء طفلين عمرهما 5 و6 أعوام من أمام منزلهما في السلام.

وأسفرت جهود البحث الجنائي في القضية رقم 225 لسنة 2018 عن وجود الطفلين في مقهى بشارع التحرير بالدقي، بصحبة عامل، له معلومات جنائية مسجلة، وسائق، وأنهما كانا يحتجزان الطفلين داخل شقة أحدهما في حلوان.

واعترف أحد السائقين بتعرفه على كبابجي، أبلغه برغبة إحدى الأسر بدولة عربية في تبني طفل، وطلب منه إحضار طفل أو اثنين من أحد دور الأيتام؛ إلا أنه لم يتمكن لعدم جواز التبني لغير المصريين، فاتفق مع صديقه- المتهم الثاني- على اختطاف طفل مقابل 150 ألف جنيه، ونجح الأخير في تنفيذ الجريمة وخطف الطفلين من منزل بجانب شقة تقيم فيها والدته في السلام.

وأفادت التحريات بأن معدة بالبرنامج اتفقت مع رئيس التحرير والمذيعة على الاشتراك في واقعة الخطف لإثبات وجود عمليات خطف للأطفال في مصر، ما يؤدى لتكدير السلم الاجتماعي في البلاد ونشر أخبار كاذبة، التفاصيل من هنا .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى