أخبار العالم

هنية يعلن النفير العام ويدعو إلى انتفاضة فلسطينية فى وجه الاحتلال

2656355 %D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84 %D9%87%D9%86%D9%8A%D8%A9 %D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88 %D9%84%D9%84%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B1
   

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسيى لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الدول العربية والإسلامية إلى وقفة جادة من أجل القدس ووقف النزاعات بينهما، مضيفًا: إذا ضاعت القدس فلا كرامة لكم، فهى شرفنا وكرامتنا وعقيدتنا وسر وجودنا هكذا كانت وهكذا ستبقى.

وأضاف هنية، فى كلمة بثها التليفزيون على الهواء مباشرة، أن الوضع الإقليمى المتوتر مهد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى إعلان قراره، ونطالب الدول العربية بمقاطعة واشنطن، كما دعا لقمة عربية عاجلة من أجل القدس وترتيب المشهد العربى والتوحد فى وجه العدوان.

وقال رئيس المكتب السياسيى لحركة المقاومة الإسلامية حماس: أعطينا التعليمات لكل أبناء حركة حماس فى كل أماكن تواجدها إلى إعلان نفير داخلى والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة المقبلة، لأنها مرحلة فاصلة فى تاريخ الصراع مع العدو الصهيونى.

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، على أن الشعب الفلسطينى سيملك زمام أمره بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، موجها كلامه لأهل القدس متابعًا: آن الاوان لأن ننطلق ونملك زمام الأمر والمبادرة، حتى ولو كانت هناك مواقف ضعيفة أو دون المستوى من أى طرف فهذا ليس مبرر لنا كشعب فلسطين أن نتراجع، ونحن لا نعرف لغة التراجع والتخاذل ليس فى قاموسنا.

وأضاف فى كلمة موجهة للشعب الفلسطينى، أن القرار الأمريكى أراد أن يركع الشعب الفلسطينى أمامه قائلا: نحن لن نركع أمام القرار ونحن لا نركع إلا أمام الله الجبار، كما وجه كلمة للرئيس الأمريكى ترامب: ستندم ندم شديد على قرار نقل السفارة وحينها لا ينفع الندم.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى