علوم و تكنولوجيا

هواوي تتلقى ضربة موجعة في السوق الأمريكية بسبب ترامب

هواوي

كتب | شادي زعبل

تدخلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يناير الماضي وأوصت شركات خدمات المحمول الرئيسية بعدم العمل مع شركة هواوي الصينية، التي تعد ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، ووفقًا لتقرير شبكة CNBC فإن 6 من كبار رؤساء المخابرات الأمريكية أبلغوا لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ أنهم ينصحون الأمريكيين بعدم استخدام منتجات وخدمات شركة هواوي.

ويبدو أن مشاكل هواوي في السوق الأمريكية ما زالت مستمرة، إذ أفاد تقرير جديد صادر عن موقع CNET بأن أكبر متاجر البيع بالتجزئة لقطاع الإلكترونيات في الولايات المتحدة Best Buy توقف عن طلب شراء هواتف ذكية جديدة من الشركة، كما أنه سيتوقف عن بيع الأجهزة الموجودة لديه خلال الأسابيع المقبلة.

وقال موقع آردرويد، إن هواوي و Best Buy أصدرا بيانات عامة حول هذه المسألة، إذ وصفت هواوي متجر Best Buy بأنه شريك قيم، لكنها قالت إنها لا تناقش تفاصيل علاقات الشركاء، في حين أشار المتجر من جانبه إلى أنه لا يوفر تعليقات حول العقود المحددة مع البائعين، مضيفًا أنه قد يتخذ قرارات لتغيير ما يتم بيعه تبعًا لمجموعة متنوعة من الأسباب.

وبالنسبة لهواوي، فإن هذه الخطوة تعتبر ضربة قوية إذ يعد متجر Best Buy أحد أكبر شركاء البيع بالتجزئة لهواوي في الولايات المتحدة، ومصدرًا للمراجعات الجيدة، وإلى جانب Best Buy فإن هاتف هواوي الرائد Mate 10 Pro يباع في السوق الأمريكية من خلال متاجر أمازون ومايكروسوفت وNewegg و B&H.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى