ثقافة و فن

هيفاء تثير عاصفة جدل بـ«حلاوة روح» قبل طرحه

6

طرحت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى الإعلان الترويجى الأول لفيلمها الجديد «حلاوة روح»، الذى يعتبر أولى بطولاتها المطلقة فى السينما، وظهرت فيه هيفاء، التى تدعى «روح»، بشكل مثير ولافت للأنظار، حيث تعيش البطلة فى حى شعبى، ويتهافت عليها رجال المنطقة لأنها امرأة جميلة، وتعيش هى أجواء من التعاسة بعد سفر زوجها بحثا عن المال.

والفيلم يشارك فى بطولته باسم سمرة ومحمد لطفى وأنعام الجريتلى وصلاح عبدالله، ومن تأليف على الجندى وإخراج سامح عبدالعزيز، وقد أعلنت الشركة المنتجة عن الموعد النهائى لطرح الفيلم فى دور العرض وهو 8 من أبريل المقبل.

وقد جاءت التعليقات على البرومو الدعائى ما بين معجب ومهاجم للفيلم، حيث أشاد البعض بأداء هيفاء وهبى وتوقعوا أن يكون العمل ناجحا، أما البعض الآخر فقد شن هجوما على الفيلم لتشابهه مع فيلم «مالينا» الذى قامت ببطولته الإيطالية مونيكا بيلوتشى، ومن أبرز التشابهات أفيش الفيلم الذى تظهر فيه هيفاء بنفس الموضع والطريقة التى ظهرت بها مونيكا بيلوتشى، هذا بالإضافة إلى بعض من مقاطع الفيلم ــ والتى جاءت فى التريلر الدعائى.

وتعليقا على طلب الرقابة حذف 25 مشهدا من الفيلم، قال المخرج سامح عبدالعزيز ساخرا «هو الفيلم فيه كام مشهد عشان أحذف منه 25؟»، وقال: «الرقابة أوصت ببعض الأمور الخاصة بالفيلم، وكان أهم ما طلبته هو حذف 3 ألفاظ نابية، وهو ما فعلته نزولا على رغبة الرقابة.

وعن كيفية طلب الرقابة حذف ألفاظ نابية من الفيلم رغم وضع لافتة لـ«الكبار فقط» عليه، قال سامح «مع الأسف تم الحكم بشكل مسبق على الفيلم، فطالما هيفاء وهبى موجودة فإذن الفيلم مثير ولا يصح أن يشاهده سوى الكبار، وفى الحقيقة هناك الكثير سألونى عن السبب فى حذف عبارات من الفيلم رغم وضع عبارة للكبار فقط عليه، وكان ردى أنى لا أعلم السبب، وما أؤكده أكثر أن فيلمى للعائلة كلها».

من جانبه قال أحمد عواض، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، إنه بالفعل طلب من صناع الفيلم حذف حوالى 27 لفظا «غير لائق» على الإطلاق. قائلا: «طالبت بضرورة حذف هذه الألفاظ وخصوصا أن أغلبها وارد على لسان أطفال مع النظر أن قانون الرقابة على المصنفات الفنية يلزمنى بذلك، وكذلك قانون حماية الطفل».

وأضاف: «شاهدت فيلم حلاوة روح 3 مرات فى الرقابة، وطالبت بضرورة وضع عبارة للكبار فقط، ولا يليق أن يكون للعرض العام أبدا، وفى الحقيقة التزم صناع الفيلم بذلك رغم أن منهم من يرى أنى تشددت فى حق الفيلم.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى