منوعات

وحش أسطوري ضخم يظهر في ألبانيا

%D9%88%D8%AD%D8%B4

 

كثير منا يسمع عن الأساطير والألغاز التي لا يستطيع أن يجد لها حلا أو تفسيرا، ومن هذه الألغاز وحش “لوخ نس”، الذي انتشر فيديو يظهره في إحدى بحيرات ألبانيا، نشرته فتاه فتاة تدعى نيسي على وسائل التواصل الاجتماعي، مدعية أنها قامت بتصوير وحش البحيرة الأسطوري.

وبحسب سبوتنيك، فقد اختار وحش بحيرة لوخ نس مكانا جميلا لقضاء عطلته، لأن البحيرة التي كان فيها تقع على حدود مقدونيا واليونان وألبانيا.

وكما ذكرت صحيفة ديلي ميل، فقد حاولت نيسي العثور على الوحش في الجزء اليوناني من البحيرة، ولكن لم يتكلل بحثها بالنجاح.

ويعتبر هذا المخلوق من أكثر ألغاز علم دراسة الحيوانات الخفيّة شهرة حيث بدأ اهتمام العالم بهذا المخلوق منذ 1933 حين نُشرت أول مشاهدة له، ورغم تسجيل أكثر من 5000 مشاهدة لهذا المخلوق منذ ذلك الوقت إلّا أن الباحثين يشككون في معظمها لأسباب مختلفة.

هذا الوحش هو مخلوق غير مؤكد الوجود، يسكن في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا، ويعتقد بأنه سليل مجموعة باقية من البلصورات، على الرغم من أن وصفه يختلف من شاهد لآخر، حيث إن هناك شهادات ما بين 10 و12 لأشخاص يؤكدون أنهم رأوا الوحش في حين أن عدد هذه الشهادات لا يتخطى الواحدة سنويا في الوقت الراهن.

كشف ستيف فيلتهام في وقت سابق بحسب وكالة فرانس برس إن الفرضية المرجحة هي أن الأمر يتعلق بسمكة قرموط ويلس هذا التفسير الأكثر ترجيحا.. كما لا أقول إن هذا التفسير نهائي بل إنه يتوافق مع أكثرية الخصائص التي تمت ملاحظتها وليس كلها”.

وبحسب فرضية فإن هذه الأسماك المتحدرة من أوروبا الشرقية والمنتشرة في سائر أنحاء أوروبا عبر الأقنية والأنهار ربما أدخلت إلى البحيرة من جانب سكان في المنطقة بهدف صيدها، على الرغم من عدم وجود أي وثيقة رسمية تؤكد هذه الفرضية.

وتابع فيلتهام “إذا كان ذلك ما حصل، فإن الأسماك وصلت إلى مرحلة البلوغ في ثلاثينات القرن الماضي”، وهي الفترة التي ظهرت فيها الصور المفترضة الأولى لوحش بحيرة لوخ نس.

وأقر فيلتهام بأن بعضا من المولعين الآخرين بلغز الوحش المفترض في بحيرة “لوخ نس” توصلوا إلى خلاصات مختلفة، حيث أن البعض تحدثوا عن وجود سمك الحفش أو ثعبان البحر العملاق أو ديناصورات البيلاساسوراس كما أن ثنائيا يعتقدان بوجود مركبة فضائية في قعر البحيرة”.

التقط أحد سكان اسكتلندا منذ فترة كبيرة، صورة جديدة لوحش “لوخ نيس”، ولكن هذه المرة كان يتنزه على اليابسة، وأكد جيمي رايت أنه التقط الصورة عندما كان يتجول مع كلبه بالقرب من مكان يسمى كروو هيل.

ونقلت Mirror قوله “لقد بدا لي أنه يشبه الديناصور. لم أكن أصدق من قبل أنه موجود، إنه بالفعل غير عادي”.

 

 

المصدر

 

للمزيد:

وحش بحري غامض يثير الرعب في الفلبين

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى