أخبار الجامعة

ورش عمل بعلوم الزقازيق مع الهيئة الأمريكية للتعليم

 علوم الزقازيق
ورش عمل بعلوم الزقازيق

كتب | شادي زعبل

تمهيدًا لإنشاء برنامج جديد لإعداد معلم STEM، يشارك كل من دكتور محمد العراقي عميد كلية العلوم، ودكتور محمد شريف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية في ورش عمل مع خبراء الهيئة الأمريكية للتعليم تعقد علي مدي تسعة أيام بالقاهرة معلم STEM طبقًا لاتفاقية التعاون مع هيئة المعونة الأمريكية تحت رعاية دكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة ، ودكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .

اقرأ أيضاً : ورشة عمل بجامعة الزقازيق للتعريف بأهم القرارات الوزارية الجديدة الخاصة بالطلاب الوافدين

وصرح دكتور محمد شريف أن الهدف من المشروع تحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات ، وإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والابداع والتفكير النقدي ، وإكساب الطالب مهارات التعلم التعاوني .

كما يهدف إلى إعداد قاعدة علمية متميزة ، ومؤهلة للتعليم الجامعي ، والبحث العلمي وتحقيق الأهداف العامة لهذه المدارس بما تتضمنه من تعزيز الانتماء للوطن ، ونظام دراسة ومناهج متخصصة ، تعتمد في تنفيذها على أساليب البحث .

 علوم الزقازيق
ورش عمل بعلوم الزقازيق

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى