أخبار العالم

وزارة الآثار تعلن رسوم التصوير والحفلات في المواقع الأثرية

وزارة الآثار تعلن رسوم التصوير والحفلات في المواقع الأثرية

ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، سيتم تفعيل نص لائحة التصوير والحفلات الجديدة بالأماكن الأثرية ، التي تمت الموافقة عليها من مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بجلسته بتاريخ 29 مايو الماضي.

وأكد الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أنه تم التنبيه على جميع رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري عموم المناطق الأثرية ومتاحف التوعية، بالالتزام بما جاء بنص لائحة التصوير والحفلات الجديدة والتي تمت الموافقة عليها من مجلس إدارة المجلس بجلسته بتاريخ 29 مايو الماضي، والتي سيتم تفعيلها ابتداء من نوفمبر المقبل.

وقال «أمين»، على الصفحة الرسمية للمجلس بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنه سيتم استبعاد بند بانوراما الأهرام من الحفلات الاجتماعية عند تطبيق اللائحة الجديدة، وتصوير الفيديو لتغطية الندوات والمؤتمرات والأحداث الثقافية والفنية والافتتاحات مجانا، على أن تكون قاصرة على تغطية الحدث فقط.

وذكرت اللائحة الجديدة، المنشورة على الصفحة، أن رسوم إقامة الاحتفالات العامة في جميع المناطق بـ٢٠ ألف جنيه، لعدد 100 فرد عن الحفلة الواحدة، كما نصت اللائحة على أن تكون رسوم إقامة الاحتفالات الاجتماعية بحديقتي قصر البارون وقصر الأمير محمد على بالمنيل بـ٦٠ ألف جنيه لعدد٣٠٠ فرد، على أن يتم دفع مبلغ ٣٠ ألف جنيه لكل 100 فرد بعد ذلك.

وأوضحت اللائحة أن رسوم إقامة الاحتفالات الاجتماعية بحديقة ركن فاروق بحلوان وقصر المانسترلي ستكون بمبلغ ٥٠ ألف جنيه لعدد ٣٠٠ فرد، على أن يتم دفع مبلغ ٣٠ ألف جنيه لكل 100 فرد بعد ذلك، فيما تبلغ رسوم عقد القرآن ١٠ آلاف جنيه، والتي من المقرر أن تقام في كل من الصحن الخارجي لجامع محمد على بالقلعة، ومسجد الرفاعي، ومسجد أحمد بن طولون ومسجد الحاكم بأمر الله في شارع المعز.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى