أخبار العالم

وزارة التجارة تشكل لجنة لبحث أزمة شركة ألبان

وزارة التجارة تشكل لجنة لبحث أزمة شركة ألبان
وزارة التجارة تشكل لجنة لبحث أزمة شركة ألبان

في أول تدخل حكومي أعلن المهندس إبراهيم المناسترلي، رئيس هيئة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، تشكيل لجنة من هيئة الرقابة الصناعية وجهاز حماية المستهلك، لدراسة أزمة شركة ألبان من أجل تحقيق الصحة والسلامة لدى المواطنين.

وترجع الواقعة إلى تقديم شركة ألبان معروفة الاعتذار لعملائها لوجود  شوائب في بعض أكياس لبن «بخيره»، مؤكدة أنها شكلت لجنة من الخبراء لمتابعة الأسباب وحل المشاكل التي كانت سببها خطأ في التعقيم، مطمئنة عملاءها أن هذا غير مُضرّ بالصحة.

وأضاف «المناسترلي» أنه أثناء الزيارة والمتابعة داخل الشركة للكشف عن حقيقة الأزمة، كانت الأمور تسير بشكل طبيعي، ولم يتم اكتشاف أي أخطاء صناعية من خلال عمليات الفحص التي تم إجراؤها داخل المصنع.

وأشار «المناسترلي»، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أنها أزمة عابرة مرت على الشركة نتيجة انقطاع التيار داخل الشركة، موضحًا أن كل المنتجات حاليًّا آمنة وسليمة، ولا يوجد بها أي أخطاء صناعية.

وأوضحت شركة الألبان، في بيان أصدرته، أن عملية تعقيم اللبن طويلة الأجل تتم على 120 درجة مئوية لمدة 4 ثوان، وحدثت هزة كهربية سريعة أدت إلى توقف الجهاز عن الإنتاج، ما أدى بدوره إلى تغيّر مكونات اللبن، وهو ما ظهر على هيئة رواسب في منتجات «بخيره».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى