أخبار العالم

وزارة النقل تعلن موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات

السكة الحديد

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل لشؤون السكة الحديد، أن قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات في الوقت الحالي صائب، مشيرًا إلى أن شبكة السكة الحديد تحتاج إلى تحديث بنيتها الأساسية بتكلفة نحو 17 مليار جنيه، موضحًا أن هناك بعض محطات السكة الحديد تحتاج إلى تطوير عاجل.

وقال شعت، إن الوزارة تدرس حاليا جميع المقترحات وآليات زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة والعادية، مشيرًا إلى أنه حتى الأن لم يتم تحديد النسبة المقررة للزيادة، موضحًا أنه سيتم تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات آواخر الشهر الجاري.

وأوضح مساعد وزير النقل لشؤون السكة الحديد، أنه بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن هناك ممثلي من هيئة الرقابة الإدارية ستشاركنا فى دراسة زيادة أسعار تذاكر القطارات، لافتا إلى أن خسائر السكة الحديد وصلت إلى 5 مليار جنيه سنويا، كما أن الإيرادات لا تتعدى إلا 3 مليار جنيه، مؤكدا أن الوزارة تستهدف توفير موارد مالية لتوفير كافة قطع غيار القطارات والجرارات، وأيضا إحداث تطوير شامل بمنظومة السكة الحديد.

 

 

لقراءة المزيد

وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات

وزير النقل: زعلان جدا إن فيه عربيات مخصصة للسيدات في المترو

جولة مفاجئة لوزير النقل بالخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق

وزير النقل عن حمار في قطار منوف: يا ترى دفع ولا لا

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى