أخبار الشرقية

وزير الأوقاف يخطب ويصلي الجمعة بمسجد «أبو هنداوي» بأبو كبير

وزير الأوقاف

كتب | شادي زعبل

أدى الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف والدكتور «علي المصيلحي» وزير التموين و اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية شعائر صلاة الجمعة بمسجد «أبو هنداوي» الكبير بالوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير وسط جموع المصلين من أبناء القرية وذلك بعد الإعلان عن افتتاحه وتهيئته أمام المصلين للقيام بأداء الصلوات بحضور عدداً من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والقيادات التنفيذية.

قام بإلقاء خطبة الجمعة الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف و تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد وتهيئتها لإستقبال المصلين لأداء الفرائض وكذلك تحدث عن إعلاء قيمة الوطن وأهمية الحفاظ عليه وطالب بضرورة العمل لزيادة الإنتاج وتقليل الإستهلاك مؤكداً أن مصر تواجه الإرهاب والأفكار المتطرفة والفساد بكل أنواعه وتعمل على إحداث التنمية الشاملة في كافة المجالات لتحقيق حياة أفضل للمواطنين .

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً لإعمار وتجديد المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين للقيام بآداء الصلوات والشعائر الدينية مشيداً بتعاون الأهالي ومشاركتهم في إعمار المساجد من خلال الجهود الذاتية ..

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أنه تم افتتاح 18 مسجد بنطاق دائرة المحافظة بعد أن تم الانتهاء من تجهيزهم وفرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة مشيراً إلى أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً مؤكداً أن المسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحه .

شارك الإفتتاح عدداً من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والمواطنين من أبناء القرية .

الأوقاف يخطب ويصلي الجمعة بمسجد «أبو هنداوي» بأبو كبير 3 الأوقاف يخطب ويصلي الجمعة بمسجد «أبو هنداوي» بأبو كبير 1

 

الأوقاف والتموين يفتتحان مسجد «أبو هنداوي» بأبو كبير 1

أخبار متعلقة

وزير الأوقاف: إنشاء 270 منزل بقرية الروضة مشاركة في تنمية سيناء

وزير الأوقاف من الشرقية: مصر تشهد ملحمة وطنية في التنمية

محافظ الشرقية يستقبل وزير الأوقاف لافتتاح مسجد بأبوكبير

محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الميلادي الجديد

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى