أخبار العالم

وزير التعليم : اختبارات المعاونين ستتم بحيادية وشفافية

وزير التريبة و التعليم

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بالمعلمين المتقدمين لشغل وظيفة معاون وزير، وحضر اللقاء اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، وأحمد حسن رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء.

وقال الرافعى للمعلمين، إن لديه ثقة فى قدراتهم وإمكاناتهم فهم طاقة ولابد من الاستفادة بها، مشيرا إلى أنهم مجموعة منتقاة وأن جميعهم يستحقون أن يكونوا معاونين.

وأضاف، إنه سيتم وضع التوصيف الوظيفى لوظيفة معاون وزير بعد موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تحديد آليات العمل، وسيتم اختيار ما بين 2 إلى 4 معاونين، مؤكدا أنه سيتم الاختيار بحيادية وشفافية.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى آراء المعلمين فى تطوير العملية التعليمية، وتم تبادل الرؤى حول النهوض والارتقاء بها، والعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة، وعودة الانضباط للمدارس، وتحقيق الاستقرار فى العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن هناك مشروعين يتم تنفيذهما فى الفترة القادمة، المشروع الأول وهو المشروع القومى لصيانة المدارس وسيتم البدء به فور الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة من خلال شركة الصيانة التى تم إنشاؤها بالتعاون مع صندوق دعم المشروعات التعليمية والتى ستقوم بتعيين 45 ألف عامل تكون مهمتهم النظافة والصيانة داخل المدارس، مؤكدا أن هذا الإجراء جاء من منطلق الالتزام بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة داخل جميع المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد 2015/ 2016.

وأضاف الوزير أن المشروع الثانى وهو القرائية وقد بدأ العمل فى خطة الحلول التنفيذية لمشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع الابتدائى، و سيتم تطبيق البرنامج العلاجى ، وتدريب المعلمين، وعمل قياس أثر لذلك.

وأكد الرافعى أن هذين المشروعين يحتاجان للمتابعة حتى تنعكس نتيجة ذلك على الطالب وتغيير الصورة الذهنية للمجتمع عن المدارس، مشيرا إلى ضرورة الإصلاح فى التعليم .

وتحدث المعلمون عن بعض الصعوبات التى تواجههم، وطالبوا بضرورة عمل تدريب لهم لتأهيلهم لعملية المتابعة، وكلف الوزير رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بمناقشة الإجراءات التى تتم فى عملية المتابعة، ووعدهم بدراسة الاحتياجات التدريبية لهم وتنفيذها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى