أخبار العالم

وزير التعليم العالي يكشف عن تخصصات جديدة بالجامعات

وزير التعليم العالي يكشف عن تخصصات جديدة بالجامعات
التعليم العالي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عن عدد من التخصصات الجديدة بالجامعات، ومنها الهندسة النووية، الفيزياء الحيوية، علم التحكم الاَلي، النمذجة، التحرير الجيني، النانو تكنولوجي، القياسات الحيوية، تحليلات الأعمال، الذكاء الاصطناعي، ميكانيكا الكم، هندسة الميكانرونيكس، علوم البيانات، والارجونو ميك، الهندسة الطبية الحيوية، الحوسبة الفائقة المتنقلة، البيانات الكبيرة للابتكار والعلوم، الطباعة ثلاثية الأبعاد، السيارات ذاتية القيادة.

وأوضح الوزير، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية، المذاع على قناة إم بي سي مصر، أنه يتم مراعاة التخصصات الجديدة في الجامعات الجديدة التي يتم إنشاؤها، ويتم التركيز على البنية التحتية والمعلوماتية والمشاريع القومية، وبرامج جديدة في الجامعات.

ولفت إلى أن هذه التخصصات ستكون موجودة في عدد من الجامعات الأهلية والدولية، ومنها جامعة الجلالة الذكية، وجامعة الملك سلمان، العلمين، الجامعة الكندية، والجامعة الأوروبية، لافتًا إلى أن هناك 8 جامعات تكنولوجية حديثة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من 60% من المنشاَت الجامعية والتكنولوجية الجديدة، وسيتم الانتهاء منها في عام 2020، موضحًا أن تكلفة إنشاء الجامعة الواحدة 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن الاستثمار في التعليم هو هدف الدولة في الفترة الحالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى