سياسة

وزير التعليم يحسم الجدل عن الدراسة بالإنجليزي في المدارس الخاصة

التعليم يحسم الجدل عن الدراسة بالإنجليزي
التعليم يحسم الجدل عن الدراسة بالإنجليزي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الطالب في الصف الأول الابتدائي، سيدرس باقة مجمعة تتضمن كل المفاهيم: علوم، رياضيات، تاريخ، جغرافيا، باللغة العربية، إلى جانب اللغة الانجليزية كمادة منفصلة على مستوى عالي جدًا.

وأضاف شوقي، بفعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جامعة القاهرة، إن الهدف من تدريس الباقة باللغة العربية، هو تأكيد الهوية الوطنية لدى الطلاب.

وتابع شوقي: احنا هنطبع نسخة من الباقة متعددة التخصصات باللغة الانجليزية، لأولياء الأمور اللي طالبين التدريس لولادهم باللغة دي في المدارس الخاصة، لكن لازم يعرفوا إن كدا اللغة العربية هتبقى اللغة التانية عند الطلاب، لكن الصح إنهم يدرسوا طوال المرحلة الابتدائية باللغة العربية بجانب مادة اللغة الانجليزية بشكل منفصل، وفي الإعدادية هيدرسوا العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

وقال الوزير: إحنا عايزين نمكن الطلاب من قراءة كتب طه حسين، اللي ممكن يتخيلوها دلوقتي برتغالي مش عربي.

وتابع:  أول 4 سنين مفيهمش امتحانات، ولكن على تقييم يقوم به المعلم، كل الاولاد كويسين، والمدرسة هيبقى فيها انشطة، تعلم متعدد التخصصات، الطالب هيبقى فيه المواصفات التي نتوسمها في رؤية 2030.

ولفت شوقي، إلى أن فكرة الكتب الخارجية ستنتهي تمامًا، لأن الكتاب الحكومي سيكون على أعلى مستوى، وسيتم تسليمه للطلاب مجانًا، مشيرًا إلى أنه لأول مرة تمتلك وزارة التربية والتعليم حقوق الملكية الفكرية لمناهج الدراسية، التي كانت قبل ذلك تطرح في مسابقات تأليف.

ونوه شوقي إلى أنه سيتم استحداث دليل المعلم، يشرح كل خطوة سيقوم بها المعلم في الفصل، لأن التعلم في الفترة القادمة سيكون قائمًا على الأنشطة، وهذا الدليل سيتوفر في صورة ورقية ورقمية في منذ اليوم الأول للدراسة في 1 ستبمبر المقبل.

وأوضح الوزير أن نظام التعليم المقرر تدشينه في 1 سبتمبر المقبل، سيضم 2.5 مليون طالبًا بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى