توك شو

وزير التعليم يصدم المعلمين بشأن زيادة رواتبهم

وزير التعليم يصدم المعلمين بشأن زيادة رواتبهم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن هناك استحالة في تنفيذ مطالب المعلمين بزيادة الرواتب الفترة الحالية، موضحًا أن تكلفة هذه الزيادة تتعلق بإضافة 150 مليار جنيه سنويا على الموازنة العامة للدولة، الأمر الذي يفوق قدرة الدولة في هذه الظروف.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، المذاع على قناة أون إي، تقديم وائل الإبراشى: “المعلم أهم عنصر في العملية التعليمية ويستحق كل تميز مادي واجتماعي، ولكن قضية الرواتب تتعلق بالجهاز الإداري بالكامل، ومن يحكم الرواتب قانون الخدمة المدنية وليس في أيدينا تغييره ولكن الأمر بيد مجلس النواب ووزارة المالية التي تعد الموازنة العامة للدولة، والتغيير سيصب لكل موظفي الجهاز الإداري وليس المعلمين وحدهم.

واستطرد: نحن أشد الناس حرصًا على المعلم، ولا نستطيع مطالبة الدولة بهذه المبالغ التي تفوق قدرتها، ولكن ما قمنا به حاليًا يتعلق بإنشاء صندوق للتميز للمعلمين المتفوقين الأكفاء، لافتًا إلى أن بعض الدعاوى على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الوزارة هدفها إثارة البلبلة داخل البلاد من خلال التظاهر ويقف وراءها أشخاص غير معلمين يستقرون خارج البلاد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى