أخبار الشرقيةسلايد

وزير التعليم يفتتح الأكاديمية السويدية بالعاشر من رمضان

الأكاديمية السويدية بالعاشر من رمضان
الأكاديمية السويدية بالعاشر من رمضان

كتبت | هدير هشام

افتتح الدكتور «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية والمهندس «أحمد السويدي» العضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك الفرع الثاني لأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان .

أشاد الدكتور «طارق شوقي» بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص بعد الاستفادة من المناهج الدراسية المقدمة بها والمرتبطة بسوق العمل.

أكد «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم على أهمية التعليم الفني ودوره البناء في دعم الصناعة المصرية مما يساهم وبشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد المصري لدفع عجلة التنمية والبناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ومن جانبه أشار محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب»  أن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم.

تعرف على الأكاديمية السويدية بالعاشر من رمضان

و أكد محافظ الشرقية أن هذا الصرح التعليمي الجديد والمقام على أرض مدينة العاشر من رمضان يساهم في تقديم خريج مميز قادر على العمل بالمصانع والشركات الخاصة للإرتقاء بمنظومة الصناعة و التجارة وتحسين الإقتصاد المصري .

وتتمثل المناهج في أكاديمية التعليم الفني على  مجالات مكونات الطاقة والإلكترونيات الصناعية وميكانيكا صيانة وإصلاح، بالإضافة إلى الخدمات اللوجيستية وتقدم هذه الخدمات سواء لمجموعة السويدي أو أي شركات أخرى.

كما يقدم التعليم والتدريب بأكاديمية السويدي للتعليم الفني منحة دراسية كاملة، حيث يحصل الدارسون من خلالها على الزي الموحد والمادة العلمية ووجبات إفطار وغداء وأجهزة التَّعليم الإلكترونية ووسائل الإنتقال والتدريب العلمي خلال فترة الدراسة التي تستمر ثلاث سنوات، إضافة إلى دعم مادي يقدم على هيئة مكافآت شهرية كمشاركة مجتمعية تنموية من المجموعة .

ويتم التعامل مع 14 مصنع مشارك في هذا النظام حتى الآن، ويوجد نظام لاختيار الطلاب وفقاً للتخصص المطلوب ليتماشى مع التكنولوجيا المستخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى