أخبار الشرقية

وزير التعليم يوقع اتفاقاً مع “خميس” لتمويل إنشاء مدرسة جديدة للمتفوقين

S320111214538

وقع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، ورجل الأعمال محمد فريد خميس اتفاقاً ظهر اليوم الثلاثاء على تكفل الأخير بتمويل إنشاء مدرسة جديدة لطلاب وطالبات الثانوية المتفوقين فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا على أن يقع مقرها بمحافظة الشرقية.

وقال محمد فريد خميس، خلال مؤتمرِ صحفى بوزارة التربية والتعليم، إنه كصاحب مصانع يدرك أنه لا يمكن تطوير الصناعة دون تحسين مستوى التعليم، وتابع “لما والدى إتوفى مكنش معايا مصاريف علاجه ودلوقتى أصبحت صاحب مجموعة صناعية كبرى عشان كده بحاول أرد جزء من جميل البلد عليّا”، مضيفاً أنه بدأ الاهتمام بتمويل مؤسسات تعليمية منذ 12 عاماً، حينما دخل أسواق عالمية فاكتشف أهمية الانفاق على الطلاب حتى يتحولوا إلى كوادر فاعلة فى الصناعة الوطنية.

وأوضح “خميس” أنه سيحاول الانتهاء من بناء المدرسة خلال العام الدراسى الجارى حتى يبدأ تشغيلها بالتنسيق مع وزارة التعليم مع انطلاق العام الدراسى المقبل 12/2013، وحول تكلفة بناء المدرسة أشار “خميس” إلى نيته الإعلان عنها ولكن الانتهاء من الإنشاء.

من جهته اعتبر د. أحمد جمال الدين موسى تكفل رجل أعمال ببناء هذه المدرسة خطوةً وطنية تعبر عن قدرة المجتمع المدنى على المشاركة فى المشروعات الوطنية، وأكد أن هدف الوزارة من الاستمرار فى إنشاء مدارس المتفوقين هو تطوير التعليم الثانوى.

وعن مناهج هذه النوعية من المدارس ذكر الوزير أن لجنةً فنية برئاسة د. ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى، انتهت من إعداد تصورها لمناهج المتفوقين وستعرضه على الوزارة الأسبوع المقبل، واستطرد “نسعى لتطبيق نظام تعليمى جديد غير تقليدى ولا يشبه نظام الثانوية العامة الحالى”، موجهاً الدعوة لعددٍ من رجال الأعمال والمهتمين بالصناعة، ومن بينهم د. حماد عبد الله حماد العضو السابق بالحزب الوطنى “المنحل”، لحضور اجتماع داخل الوزارة الثلاثاء المقبل لمناقشة الخطة الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم الفنى، وترجع دعوة الوزير لـ”حماد”، لكون الأخير المهندس المتبرع بتصميم المدرسة الجديدة للوزارة.

وخلال المؤتمر الصحفى تحدث البرلمانى السابق طلعت السادات باعتباره ضيفاً على وزارة التربية والتعليم، وقال “اللى هيبنى مصر مش المليونيات والكلام الفاضى اللى طالعين لنا فيه كل يوم والتانى.. اللى هيبنى مصر الاهتمام بالعلم والصناعة بعيدا عن الشعارات”، ولم يبدِ وزير التعليم رأيه فيما قاله “السادات” وإن ظهرت عليه رغبة فى العودة لملف مدارس المتفوقين دون الخوض فى أمور سياسية.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى