أخبار الشرقيةسلايد

وزير التموين: إنشاء كارفور الزقازيق هو استكمال لخطة التنمية بالشرقية

23
وزير التموين خلال المؤتمر

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «على مصيلحي» وزير التموين، والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بوضع حجر الأساس لإنشاء مشروع كارفور الزقازيق بتكلفة 5 مليار جنيه، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال كلمته قال وزير التموين الدكتور «علي المصيلحي» : أعبر عن سعادتي بهذا العمل التجاري السكني الترفيهي وذلك لاستكمال خطة التنمية بمحافظة الشرقية ، وتنظيم حركة التجارة الداخلية وضبط الأسعار من خلال فتح منافذ للشركات الكبرى مثل السلاسل التجارية التى تقوم الدولة بتفعيلها هذه الفترة .

واستطرد: هناك مجهود مبذول من الدولة لوضع خريطة استراتيجية ضخمة لضبط حركة التجارة في السوق المصري لخدمة المواطن المصري ، وكل هذه الأماكن التى تخطط لها الدولة سننتهى منها بعد عامين .

وأضاف أن محافظة الشرقية تعتبر محافظة زراعية من الدرجة الأولى ، ورغم ذلك حصاد المزارع تذهب إلى سوق العبور بالقاهرة ، لتعود إلى المواطن مرة أخرى بأسعار غالية ، وذلك بسبب تكلفة النقل ، ولهذا نخطط إلى إنشاء مراكز تجارية متخصصة هنا في المحافظة لتسويق هذا الإنتاج لتقليل تكلفة النقل وهذا سيساعد على تخفيض الأسعار .

ومنطقة كارفور تقع في مدينة الزقازيق بقرية العصلوجي أمام إدارة مرور الشرقية وتتضمن المنطقة اللوجستية أسواقا تجارية للجملة وسلاسل تجارية كبرى ومناطق للتخزين.

إقرأ أيضًا:

بدء العمل في كارفور الزقازيق بتكلفة 5 مليار جنيه

وزير التموين ومحافظ الشرقية يضعان حجر الأساس لإنشاء كارفور الزقازيق .. فيديو

محافظ الشرقية: إنشاء كارفور الزقازيق من أجل توفير الرفاهية لأبناء المحافظة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى