أسعار وعملات

وزير التموين: لم يتم حتى الآن تحديد مخصصات الدعم فى الموزانة الجديدة

وزير التموين

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يتم حتى الآن تحديد مخصصات الدعم فى الموازنة 2014-2015 ، مشيرا إلى أنها مازالت تناقش فى مجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء وتعد أحد أهم التحديات التى تواجه الحكومة فى مشروع الموازنة الجديدة.
وأشار خلال جولته التفقدية بشركة “إدفينا للأغذية المحفوظة”، إلى أن إجمالي توريدات القمح المحلي بلغت نحو 3 ملايين طن وقامت هيئة السلع التموينية بصرف نحو 5ر6 مليار جنيه مستحقات للمزارعين حتى الآن.

وأوضح أنه سيتم وضع خطة متكاملة لتطوير وتحديث الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها وهي 34 شركة تتضمن تطوير منتجاتها وزيادة أرباحها وتحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة وتعظيم أرباح الشركات الناجحة ووضنع نظام مالي مستقل لكل شركة تعود بمكاسبها على العاملين فيها لزيادة دخولهم ورفع مستوي معيشتهم.

من جانبهم، طالب العاملون بالشركة، بزيادة منافذ التوزيع والدعاية والحصول على دعم أكبر من الدولة لزيادة قدرتهم على المنافسة.

وفى نفس السياق، قال المهندس أحمد إسماعيل مدير عام المجمدات، إن المصنع ينتج نحو 400 طن شهريا من المجمدات نصفها مخصص للسوق المحلي والباقي يتم تصديره إلى الخارج، مشيرا إلى أن الشركة تخطط للتوسع فى الأسواق الخارجية وقامت خلال الشهر الماضي بفتح سوق تصديري جديد فى السويد حيث تم تصدير نحو 20 طنا من المجمدات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى