توك شو

وزير التنمية المحلية عن تغيير المحافظين: «أكيد إن شاء الله»

267

قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية عبر برنامج “سيادة الناخب” المذاع على شاشة القناة الأولى، إن الحكومة تعمل على تنفيذ قرارات اللجنة العليا للانتخابات، مطالباً المواطنين بكشف أى مخالفة انتخابية من أى مسئول، من خلال التوجه إلى اللجنة العليا للانتخابات للإبلاغ عنها فوراً.

وأوضح أن وزارة التنمية المحلية، مسئولة عن توفير الإمكانات والظروف المناسبة لإدلاء الناخب المصرى بصوته، ولكن ليس لها دخل بالعملية الانتخابية، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لكل المحافظين بالتدخل الفورى لإزالة أى مخالفة انتخابية فى المصالح العامة وأكد أنه لا يوجد أى قائمة أو مرشح مدعوماً من الدولة، وأن جميع القوائم فى الانتخابات متساوية لدى الحكومة، وهدفنا جميعا إجراء انتخابات شفافة تؤدى الى برلمان حقيقى”.

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات البرلمانية والاختيار بشكل موضوعي على أساس البرامج الانتخابية قائلا: ”أنزل وشارك لمصلحتك واختار من يرى أنه يمثلك”، كما طالب “بدر” جميع المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تصدر من مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أنه لا بد أن تكون هناك أدلة تثبت مخالفات المرشحين أمام اللجنة العليا للانتخابات.

وردًا على تساؤل الإعلامى جمال عنايت حول حركة المحافظين: “أكيد إن شاء الله” ، وأضاف أن سلطة تغيير المحافظين في يد رئيس الجمهورية وأن هناك قواعد بيانات يتم الاختيار من بينها، فضلا عن تقييم الخدمات ومستواها داخل المحافظات المختلفة يتم عرضها على رئيس الجمهورية ليصدر القرار في نهاية الأمر.

وأضاف، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم البدء قريبًا فى خطة لتدريب موظفى المحليات فى مختلف المحافظات، مشددًا على ضرورة إعداد موظفى المحليات للقيام بعملهم على أكمل وجه لتقديم خدمة جيدة للمواطن.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى