أخبار الشرقيةسلايد

وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه

 

التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه

 

 

كتب | أحمد الدويري

قام اللواء محمود شعرواوي وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور ممدوح محافظ الشرقية بتفقد أعمال أعمال إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى مزلقاني شرويدة والجامعة بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة 183 مليون جنيه ، لفك الإختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى القاهرة .

أوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

إستمع الوزير والمحافظ لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومهندسي الشركتين المسند لهما تنفيذ المشروع عن المراحل المتبقيه للمشروع ومسارات وإتجاهات الكوبري.

طالب الوزير ومحافظ الشرقية الشركات المنفذه بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال طبقاً للتوقيتات المحددة مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

كما إطمئن وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية على جاهزية الطريق البديل أسفل الكوبري بعد رفع كفاءته وتهيئته للمشاه وحركة السيارات تيسيراً على المواطنين .

يذكر أن المشروع مقام على مرحلتين المرحلة الأولى تبدأ من كوبري الجامعة وصولاً لمزلقان أبو حسين تنفيذ شركة المقاولات المصرية ، ومن المقرر إنتهاء الأعمال بها نهاية مارس 2019م ، والمرحلة الثانية تبدأ من مزلقان أبو حسين وصولاً لكوبري الصدر تنفيذ شركة السلام إنترناشونال للمقاولات والتجارة ومن المقرر نهو الأعمال بها مايو 2019م لخدمة أهالي مدينة الزقازيق.

كما قام وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية بتفقد أعمال مشروع إزدواج وتطوير طريق أبو حسين سيراً على الأقدامبعد الإنتهاء من نقل ورفع أكشاك الكهرباء والمحولات ونقل أعمدة الإنارة و الأشجار لتهيئة الطريق وفتحة أمام المارة للقضاء على التكدس المروري ولتيسير الحركة المرورية.

شارك في الجولة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وعددٍ القيادات الامنية والتنفيذيةً وعدد من نواب البرلمان.

 

التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه6

التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه4
التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى