سياسة

وزير الخارجية: إسرائيل أثبتت عدم جديتها في التوصل للسلام

min 2012111003223

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو، مساندة مصر الكاملة للمساعي التي تقوم بها فلسطين بشأن قبولها كعضو مراقب في الأمم المتحدة.

وقال عمرو، خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة الفلسطينية في أنقرة مساء الجمعة، وحضره وزراء خارجية كل من مصر وتركيا وفلسطين – إن إسرائيل أثبتت عدم جديتها في التوصل لاتفاق سلام حقيقي مع الفلسطينيين ينهي عقودا من الصراع القديم .

وأشاد بمساندة تركيا بجلاء للقضية الفلسطينية في هذا المنعطف الحاسم من تاريخها الوطني.

وقال الوزير محمد عمرو في كلمته ”بالرغم من الاحداث المأساوية التي عمت المنطقة مؤخرا ، فإن القضية الفلسطينية ظلت رغم ذلك مهيمنة على جميع القضايا الاخرى ، ولا تزال القضية المحورية على جدول الاعمال السياسي للعرب والمنطقة الإقليمية”.

وأضافت وكالة الشرق الاوسط (أ ش أ ) انه ”على مدى العشرين عاما الماضية ومنذ بدء مسيرة المفاوضات في مدريد وبعدها أوسلو ، وإلى تاريخنا هذا، فإن إسرائيل اثبتت عدم جديتها في التوصل لاتفاق سلام حقيقي مع الفلسطينيين ينهي عقودا من الصراع القديم، اتفاقا يحقق الطموحات المشروعة وآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية على كامل ترابه الوطني”.

المصدر | الشرقيه توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. وقال عمرو -خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة الفلسطينية في أنقرة مساء أمس وحضره وزراء خارجية كل من مصر وتركيا وفلسطين- إن إسرائيل أثبتت عدم جديتها في التوصل لاتفاق سلام حقيقي مع الفلسطينيين ينهي عقودًا من الصراع القديم، مشيدًا بمساندة تركيا بجلاء للقضية الفلسطينية في هذا المنعطف الحاسم من تاريخها الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى