أخبار العالم

وزير الشباب يعلن تعيين 10980 من العاملين بنظام المكافأة الشاملة بالوزارة

ياسين

أعلن وزير الشباب الدكتور اسامة ياسين موافقة وزارة المالية على تعيين 10980 من العاملين بنظام المكافأة الشاملة بالوزارة، والذين أمضوا 3 سنوات بعقود مؤقتة لمدة 6 أشهر يتم بعدها تثبيتهم كعمالة دائمة لمواجهة الظروف الاجتماعية التى يوجهونها.

وأشار وزير الشباب – في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس – إلى أنه سيتم تباعا تعيين باقي العاملين بمكافأت شاملة بالوزارة، والبالغ عددهم 13 ألفا و400 عامل بعد انقضاء 3 سنوات على عملهم بنظام المكافأة.

وطالب الدكتور ياسين بالتعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمواجهة البطالة بين الشباب، والتى تصل الى 30% وتتضاعف بين الاناث، مما رفع سن الحصول على وظيفة الى 29 عاما، ما يعد هدرا لطاقات الشباب.

وأعلن وزير الشباب عن توفير نحو 700 ألف فرصة عمل خلال الفترة القادمة من خلال المبادرة للتشغيل والتدريب التي تم الاتفاق عليها بين مختلف الوزارات، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء، والتى تستهدف النزول بعدد العاطلين الى 4ر3 مليون عاطل خلال الأشهر القادمة وحتى 30 يونيو المقبل، مع الاستمرار في المبادرة حتى 2017، للنزول بمعدل البطالة الى المعدل العالمي وهو 5ر5 %.

وأشار إلى أن مبادرة التشغيل والتدريب تستهدف تشجيع ثقافة العمل الحر وخلق فرص عمل بقطاعات منتجة وتشجيع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص العمل.

ولفت الوزير إلى أنه يتم حاليا إعداد استراتيجية قومية للشباب بمشاركة كل شباب مصر وبتعاون من الخبراء في المجالات التنموية والاجتماعية لعرض تلك الاستراتيجية في غضون 3 شهور على مؤتمر قومي للشباب تنظمه لوزارة لوضع برامج تنفيذ هذه الاستراتيجية.

كما أعلن الدكتور ياسين عن طرح مبادرة قريبا بالتعاون بين وزارات الشباب والتربية والتعليم والرياضة والثقافة والتعليم العالي لتبادل امكانياتهم وتحويل مراكز الشباب والمدارس والجامعات الى أماكن لممارسة كافة الانشطة واكتشاف المواهب وتنميتها وتطوير امكانيات مراكز الشباب بالمثقفين والمدربين.

وأضاف أنه سيتم خلال الايام المقبلة تسوية مشاكل 397 من العاملين بمراكز التعليم المدني الخمسة التابعة للوزارة بتعيين 78 منهم كمرحلة أولى من الذين أمضوا 3 سنوات بالمكافأة مع الاستمرار في تعيين باقي العاملين .. مشيرا الى تطوير نظم وقوانين ولوائح مراكز وبيوت الشباب والكشافة بما يتفق والمتغيرات الراهنة ولتفعيل مشاركة الشباب بشكل فعلي في جمعيتها العمومية ومجالس ادارتها.

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى