أخبار الجامعة

وسيم السيسي: طاقة البترول ستنتهي من العالم بعد 20 عام و«داعش صناعة أمريكية»

فعاليات مؤتمر «الولاء والإنتماء» بحضور عالم المصريات وسيم السيسي 2

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور «وسيم السيسي» أستاذ المسالك البولية والمفكر في علم المصريات ، أن أمريكا هي التي صنعت الجماعات الإرهابية المتشددة مثل تنظيم داعش ، وهذا يعد مخطط صهيوني الذي يهدف إلى دفن وتزوير الحضارة المصرية ، ولم يسمح لنا بالتقدم والتنمية .

وأضاف أن بداية عملية تقسيم الشرق الأوسط كانت بدء من حرب 1948 التي أحتل فيها اليهود فلسطين ، بعد هزيمة الجيش العربي ، وتم بناء دولة الكيان الصهيوني ، على أرض عربية ، والتاريخ يذكر ذلك جيداً .

واستكمل ، أن توغل اليهود في الشرق الأوسط كان بسبب الإمبراطورية الروسية بعد الثورة البلشفية ، وتفكك الامبراطورية العثمانية ، وذلك بسبب دعم هتلر في الحرب العالمية الأولي ، ذلك تحقيق حلم اليهود في بناء دولة إسرائيل من النيل إلى الفرات .

وتابع : أن الخطة الصهيونية حققت نجاح لعد سقود العراق ، وليبيا، وسوريا ، ولكن الجيش المصري غير هذا المخطط في 30 يونيو 2014، وكان صمود الشعب المصري أكبر داعم للدفاع والقضاء على هذا الحلم الصهيوني .

واستطرد أن عصر طاقة البترول سينتهي من العالم بعد 20 عام ، وستحل طاقة جديدة ومتجددة العهد القادم . جاء ذلك ضمن فاعليات مهرجان البيئة الذي تنظمه جامعة الزقازيق تحت شعار غايتنا بناء الإنسان .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى