منوعات

وفاة سيدة إسبانية بعد تنظيف المطبخ لمدة ساعتين

%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9

توفيت سيدة من مدريد تبلغ من العمر 30 عاما بسبب تسمم واضح بعد تنظيف مطبخها لمدة ساعتين باستخدام منتج يحتوي على الأمونيا وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت المرأة قد اتصلت بالاسعاف بعدما شعرت بمشاكل في الرأس، وفقا لما ذكرته خدمات الطوارئ بالبلدة.

السبب وراء موتها

وحاول المسعفين الإنعاش القلبي الرئوي لمدة 30 دقيقة قبل إعلان موت المرأة، حيث قال متحدث باسم وكالة الأمن والطوارئ في مدريد، أن السبب وراء موتها هو التسمم بمادة الامونيا.

وتوجد الأمونيا عادة في منظفات الزجاج، منظفات الفرن ومنظفات المرحاض، حيث يمكن أن يؤدي التعرض لتركيزات عالية من المادة الكيميائية إلى حرق أعين وأنف وحلق الشخص.

ويمكن أن تؤدي أيضا إلى فشل الرئة وفشل القلب ويمكن حتى التغلب على دفاعات الدماغ، مما تسبب في تلف في الدماغ.

ومع ذلك، تحذر الدكتورة كيلي جونسون-أربور، وهي متخصصة في علم السموم الطبية في المركز القومي لمكافحة السموم، من أن جميع منتجات التنظيف مهيجة، ويمكن لأي شخص أن يعاني من أعراض حادة إذا لم يأخذ استراحة.

وأكدت أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل الآثار، مثل فتح النافذة، ولكن غالبًا ما يقوم الناس بالتنظيف في الأماكن التي لا يوجد فيها تهوية جيدة أو مساحات صغيرة مثل الحمام، مما يجعل الأمر معقدًا.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى