أخبار العالم

وقفة للمعلمين المؤقتين 2019 احتجاجًا على انتهاء عقودهم

 

المعلمين أثناء الاحتجاج
المعلمين أثناء الاحتجاج

كتب | أحمد الدويري

نظم عدد من المعلمين المتعاقدين وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم اليوم، وذلك احتجاجًا منهم على انتهاء عقودهم والتي من المفترض أنها انتهت في 31 مايو الماضي.

حيث طالبوا بضرورة تجديد تعاقدهم ، نظرًا لأحقيتهم في تواجدهم كمعلمين بالمدارس، لما يمتلكونه من شهادات تؤهلهم على التواجد بشكل دائم على رأس العمل.

وأكد المعلمون أنهم بعد أن قاموا استوفوا الشروط والأوراق والاختبارات والتدريب، علموا بنية الوزراة بإنهاء تعاقدهم.

الجدير بالذكر أن هناك شرط في العقد ينص على إنهاء تعاقدهم في 31 مايو 2019 ، إلا أنهم يرجعوا من الوزارة التغاضى عن هذا الشرط واختيارهم جميعًا للبقاء في المدارس.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن المسابقة المؤقتة للاستعانة بعدد من الخريجين للعمل بنظام العقد المؤقت خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2018/2019 قد انتهت بتاريخ 31 مايو 2019

اقرأ أيضًا التعليم تكشف موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي

وقالت الوزارة إن شروط المسابقة منذ الإعلان عنها في فبراير 2019 كانت واضحة بأنها غير قابلة للتثبيت أو التجديد وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر عن مجلس النواب عام 2016

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من مسابقة العقود المؤقتة كان بدء الإجراءات التنظيمية الفعلية لوضع خطة لعلاج العجز بالهيئة التدريسية وتفعيلًا لتعديلات قانون التعليم الصادرة عن مجلس النواب عام 2019 لتأهيل المديريات التعليمية لتنظيم مسابقات محلية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها حال الإعلان عن فرص تعيينات جديدة بعد موافقة أجهزة الدولة المختصة سوف يراعى الاستعانة بالمتعاقدين المؤقتين الذين أثبتوا كفاءة خلال المسابقة المؤقتة المشار إليها.

 

المعلمين أثناء الاحتجاج
المعلمين أثناء الاحتجاج
المعلمين أثناء الاحتجاج
المعلمين أثناء الاحتجاج

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى