أخبار الشرقية

وقف رئيس القسم الهندسي بالزقازيق عن العمل لمخالفة شروط الترخيص

وقف رئيس القسم الهندسي بالزقازيق عن العمل لمخالفة شروط الترخيص
محافظ الشرقية

 

كتبت | هدير هشام

أصدر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية قراراً بوقف «ح . ا . أ» رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بأم الزين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق عن العمل.

وذلك إحتياطياً لمدة 3 أشهر أو لحين إنتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف، لعدم اتخاذ أي إجراءات قانونية حيال مخالفة شروط الترخيص .

وتم ذلك من خلال زيادة مساحة الترخيص لمعظم التراخيص التي تم فحصها بمعرفة إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، وكذا مخالفة الرسم الهندسي مما ترتب عليه عدم تحصيل المستحقات المالية عن الأعمال المخالفة لمعظم حالات البناء المقامة بدون ترخيص على أرض زراعية بالمخالفة لأحكام القانون 119 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

والجدير بالذكر أن محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» قد أصدر توجيهات لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بالمرور ومتابعة أعمال الأقسام الهندسية بمختلف مراكز ومدن المحافظة والوحدات المحلية القروية التابعة لها، لتحقيق الانضباط في العمل ورصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ قامت إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام برئاسة الأستاذ «عبده سالم» بالمرور ومتابعة القسم الهندسي بالوحدة المحلية بأم الزين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

وبفحص بعض ملفات الترخيص الصادرة من الوحدة المحلية وبمطابقتها على الطبيعة تبين عدم إتخاذ إجراءات قانونية حيال مخالفة شروط الترخيص بزيادة مساحة الترخيص لمعظم التراخيص التي تم فحصها.

بالإضافة إلى مخالفة الرسم الهندسي مما ترتب عليه عدم تحصيل المستحقات المالية عن الأعمال المخالفة ويسأل عن هذه المخالفة رئيس القسم الهندسي بالوحدة.

كما تبين عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال إقامة مباني بدون ترخيص على الأراضي الزراعية بالمخالفة لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وبمراجعة التوقيعات على بعض الإجراءات تبين قيام المختصين بالقسم الهندسي بالتوقيع فورمه وعدم كتابة الإسم ثلاثي .

وبعد الأنتهاء لجنة الفحص والمتابعة  وعرض  التفصيل على  على المحافظ الدكتور «ممدوح غراب»، أصدر قراراً بإيقاف رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بأم الزين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق عن العمل إحتياطياً لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إنتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف .

زر الذهاب إلى الأعلى