أخبار العالم

وكيل الأزهر: التعاون مع مؤسسات الدولة للمحافظة علي النيل واجب شرعا

عباس شومان بدء التحويل من معاهد الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس غدا

شهد الدكتور عباس شومان – وكيل الأزهر الشريف، حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة “النيل مستقبلنا” الذي نظمته وزارة الري والموارد المائية بحضور وزير الري المهندس محمد عبدالعاطي، ووزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم.

ونقل وكيل الأزهر للحضور تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدًا اهتمامه بحماية النيل والحفاظ عليه، مشيرا إلى أنه معني شخصيًا بالنيل وحمايته ومتألم كغيره من المصريين الذين يحبون وطنهم ونيلهم مما يلقاه هذا النيل من إهمال وتعدٍ من أبنائه المنتفعين به”.

وأثنى شومان على جهود وزارة الري في حماية النيل والموارد المائية، مؤكدًا أن النيل والماء كما هو نعمة، يمكن أن ينقلب إلى نقمة بتلوث مياهه، لذلك يجب علينا أن نغير ثقافة أطفالنا وأبنائنا، من خلال تسليط الضوء بالمناهج التي يدرسها أبناؤنا الطلاب على أهمية المحافظة على النيل.

وأشار وكيل الأزهر، إلى أن النيل يحتاج منا إلى اهتمام وتضافر أفراد المجتمع مع مؤسسات الدولة المعنية لوقف التعديات عليه، فلا يمكن التعدي عليه أو إلقاء القمامة به ونحن نشرب منه.

وأوضح، أن الفترة الماضية شهدت تعاونًا مثمرًا بين الأزهر ووزارة الري، مشيرًا إلى استمرار ذلك التعاون من خلال وعاظه ومناهجه في المعاهد الأزهرية.

من جانبه، قدم وزير الري والموارد المائية درع الوزارة للدكتور عباس شومان، تقديرًا لدور الأزهر الشريف في الحفاظ على النيل، ولمشاركته في المسابقة بشكل فعال، وكرم 37 طالبًا من طلاب المعاهد الأزهرية المشاركين في المسابقة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى