أخبار الشرقيةسلايد

وكيل تعليم الشرقية: لم نتلقى أي شكاوى بخصوص امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

 

كتب | أحمد الدويري

قال الأستاذ «رمضان عبدالحميد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه تابع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، والتي خصصت لتلقي شكاوى امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول.

إصابة 4 من طلاب الثانوية العامة بالشرقية بحالات مرضية في اليوم

وأكد أنه أصيب 4 حالات من طلاب الثانوية العامة بحالات مرضية مختلفة أثناء تأدية امتحان اللغة العربية، وقد تم استدعاء سيارات الإسعاف ونقلهم إلى المستشفى وتم عمل محضر إثبات حالة بذلك.

ضبط طالب بحوزته أوراق خاصة باللغة العربية ومحمول داخل لجنة ثانوية عامة بالزقازيق

وأكد أن غرفة العمليات تلقت ضبط طالب بحوزته أوراق خاصة بمادة اللغة العربية وهاتف محمول مع إحدى الطلاب بلجنة امتحانية تابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، وتم عمل محضر إثبات حالة، وتم التحقيق بمعرفة عضو الشئون القانونية.

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لدعم تواجد طبيب أو زائة صحية بجميع اللجان ، كما قامت مديرية الأمن بتأمين عملية نقل الأسئلة على مستوى جميع اللجان من مركز توزيع الأسئلة إلى مقر اللجان الامتحانية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت في 113 لجنة على مستوى محافظة الشرقية في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ومن المفترض أن يؤدي الطلاب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء يوم الثلاثاء القادم.

 

التعليم: أسئلة اللغة العربية للثانوية العامة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية

أكد الدكتور أحمد شلبى ، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، موضحا أن الامتحان راعى جميع المستويات.

وقال مستشار مادة اللغة العربية فى تصريحات صحفية له أنه يعقد اجتماعا مع مقدرى الدرجات الآن عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمراجعة معايير التقدير وكيفية التعامل مع غرف التصحيح داخل الكنترولات.

وأشار مستشار المادة إلى أن مندوبى لجان النظام والمراقبة يتسلمون اليوم نماذج الإجابات تمهيدا للبدء فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الساعات المقبلة.

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة    2018

تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب صورًا لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

وكشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم صحة الأسئلة المتداولة، وأنها خاصة بالامتحان الحقيقي للطلاب.

اسم الطالب المتورط في تسريب امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2018

كشف مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، عما تم رصده من أحد الطلاب، و هو «محمود أشرف عبدالعزيز» والمقيد باللجنة رقم 3 بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بشبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وتم التأكد من أنه المتسبب فى نشر صور امتحان مادة اللغة العربية.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم التحقيق مع الطالب عقب الانتهاء من الفترة الأولى باللغة العربية، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى