ثقافة و فن

ياسمين الخطيب توجه رسالة نارية لنجيب ساويرس بعد تدخله لحل أزمة أطفال بورسعيد

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

 

كتب| أحمد الدويري

وجهت الفنانة التشكيلية «ياسمين الخطيب»، رسالة لرجل الأعمال «نجيب ساويرس» ، بعد موقفه تجاه أطفال تهريب بورسعيد، ومساعدتهم في التصالح مع الجمارك ومحاولة توظيفهم.

كتبت الخطيب على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» :« لو ما عملش حاجة يبقى ابن الكلب عمال يكوش ويحوش.. ولما يعمل حاجة، يبقى بيتمنظر وعايز يعمل نمرة! الراجل يعملكم إيه؟!».

وأضافت الخطيب في تغريدتها :”«تحية واجبة لنجيب ساويرس، الذي أثبت بجميل فِعاله، أنه ثري استثنائي، يُقدر السينما، ويتذوّق الفن التشكيلي، ويُكرِّم الموهوبين من حَمَلة القلم، ويساعد أصحاب المِحن».

استياء بسبب انتشار فيديو مع الأطفال

يذكر أن حالة من الاستياء سادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل «فيسبوك» فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل المذيعة سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال.

وقالت محافظة بور سعيد، في بيان لها، إن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل ، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى