السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » 10 أمور مذهلة لا تعرفها في موبايلك.. يمكنك التقاط صورة وأنت تسجل فيديو

10 أمور مذهلة لا تعرفها في موبايلك.. يمكنك التقاط صورة وأنت تسجل فيديو

 

هل تعلم أنك تستطيع التقاط صورا بموبايلك، في نفس الوقت الذي تصور خلاله فيديو؟.. إن كانت الإجابة لا، لا تقلق لست الوحيد، كثيرون لا يعرفون كل إمكانات الموبايل الذي يستخدمونه.

في هذا الموضوع سنعرض لك 10 ميزات ربما لا تعرفها في هاتفك الذكي، سواء كان نظام تشغيلك أندرويد أو IOS ، نشرها موقع العربي تكنولوجي:

1- منع الإعلانات من الظهور

تعاني من الإعلانات المزعجة وأنت تلعب على هاتفك الذكي، ما يفقدك تركيزك في اللعب، وتكون مضطرا لإغلاقها في كل مرة، فلماذا لا تقوم بتفعيل وضع Airplane على هاتفك، وهكذا تكون قد تخلصت منها بشكل نهائي. هذه الطريقة تكون فعالة على الأندرويد و الـ IOS.

2- حل مشكلة نسيان كلمة مرور الواي فاي

لديك مشكلة في تذكر كلمة المرور الواي فاي، وتريد الدخول على الإنترنت عبر جهاز آخر. حسنٌ، إذا كنت تعاني من هذا الموضوع، فالحل مع تطبيق “Wifi Password Show” الذي يمكنك من تذكر كل كلمات المرور التي قمت بإدخالها على هاتفك الذكي، وستجد رابط تحميله هنا، وهو موجه لمستخدمي الأندرويد.

3- إرسال رسالة لنفسك

إن كنت من مستخدمي هواتف الآيفون، إذا يمكنك إرسال رسالة لنفسك لتصلك في أي وقت تريد، كأن شخصا ثانيا أرسلها لك، وهكذا يمكنك خداع بعض أصدقائك. طبعا طريقة عمل مكالمة بنفسك أصبحت معروفة كما أن رقم المتصل لا يكون ظاهرا. لكن بكتابة رسالة يبدو الأمر حقيقيا نوعا ما. فقط عليك الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم إلى الهاتف “Phone” ثم أنقر على خيار “Respond with text”، واكتب الرسالة التي تريد إرسالها لنفسك، استعمل خيالك وابتكر رسالة مثيرة.

4- حماية خصوصياتك

عندما تعطي هاتفك لصديق، غالبًا ما تكون متوترا وتخشى من رؤيته أمورا خاصة لا ترغب أن يعلم أي شخص بها. إذا كنت من مستخدمي الأندرويد فلا داعي للقلق بعد الآن بهذا الخصوص، كل ما عليك القيام به هو تفعيل Guest Mode ولعمل ذلك عليك بالنقر على أيقونة المستخدم في الزاوية ثم نقرة على Guest. وبهذا تكون بياناتك الخاصة في مأمن.

5- إخفاء رقم الهاتف عند الاتصال

“كود آيفون السري”، يُمكنك من إخفاء رقمك عندما تتصل بشخص ما، وبهذا لن يظهر له رقم المتصل. للقيام بذلك تكتب قبل الرقم الذي تريد الاتصال به هذا الكود #31# ولن يظهر له رقمك.

6- إيقاف الصوتيات على هاتفك بشكل تلقائي

إن كنت من محبي الاستماع إلى الكتب الصوتية أو الموسيقى أثناء وقت راحتك. لكن تخشى أن تأخذك غفوة وتترك الصوت شغالا على الهاتف. لك هذه الطريقة مع Audio Timer إن كنت من مستخدمي الـ IOS، فقط تذهب إلى Timer لتحديد المدة ثم تنزل وتنقر على Opening لتظهر معك قائمة بخيارات تنقر منها على Stop Playing وبعدها تنقر على زر Start. وبهذا بعد انتهاء المدة التي وضعت كل الـ Audio ستتوقف على هاتفك.

كذلك يمكنك الحفاظ على بطارية هاتفك. إذن شغل الموسيقى واسترخي وفي حالة أخذك النوم فهاتفك يتكلف بإيقافها.

7- التقاط صورة في نفس وقت تسجيل فيديو

التقط الصور في الوقت الذي تقوم فيه بتصوير فيديو. هذه ميزة يقدمها الآيفون، تريد معرفة كيفية القيام بذلك، الأمر سهل، كل ما عليك هو النقر على زر التقاط الصور بالأسفل وأنت تصور الفيديو، وبهذا يمكنك التقاط الصور دون أن توقف الفيديو.

8- مشاركة الملفات بسرعة

هناك العديد من الطرق لمشاركة المحتوى بالنسبة لمستخدمي الأندرويد، لكن هناك واحدة سحرية للقيام بها تحتاج لتقريب الهاتفين من بعض، ثم تقوم بالنقر على أيقونة المشاركة Share على أي تطبيق أو ملف لتظهر معك قائمة بجميع التطبيقات التي تمكنك من المشاركة تختار وتنقر منها على Android Beam وبعدها فقط تقرب الجهازين من بعضهما البعض، وفي ثوان قليلة تكون المهمة قد أنجزت بنجاح. Android Beam تسمح لك بإرسال “mp3s”، الصور، “websites”، و “map directions” يمكنك تجربتها.

9- ربط لوحة مفاتيح وماوس

إذا كان من الضروري فإن مستخدمي الأندرويد يمكنهم استعمال لوحة المفاتيح والماوس المكتبية بكل سهولة على هواتفهم، وهذا سيكون مفيدا جدا في حالة تعرض الشاشة لشرخ، وعدم القدرة على النقر والسحب للأيقونات، كذلك في حالة كتابة نص كبير. كل ما عليك فعله هو ربط لوحة المفاتيح والماوس بالهاتف عن طريق كابل USB on-the-go .

استعمال هذه التقنية سيمكنك من التحكم الأمثل في هاتفك.

10 – التخلص من نسيان قفل الشاشة Lock Screen

كم مرة نسيت رسم قفل الشاشة الخاص بك، واستغرقت دقائق وربما أكثر لتذكره. حسنٌ مع هذا التطبيق الرائع الذي يدعى Screen Lock Time Password ستتخلص من هذه الأزمة، فهو يجعل قفل الشاشة هو الوقت الذي يظهر على الساعة في تلك اللحظة. وستجد رابط تحميله أسفل هذه المقالة.

بعد تحميله، فقط عليك النظر للساعة وكتابة الأرقام التي تظهر لك، على قفل الشاشة وستفتح معك بنجاح. ومع هذا التطبيق كلمة المرور تتغير باستمرار وتكون بذلك أكثر حماية.