تقارير و تحقيقاتفيديو

بالفيديو .. مواطن يبيع كليته بسبب الفقر بمركز فاقوس

مواطن يبيع كليته بسبب الفقر بمركز فاقوس (1)

تقرير | شهندة برهام

فى مشهد مأساوي تعيش أسرة «سعيد محمد سعيد» المكونه من سبعة أفراد أكبرهم لايتعدي الـ 10سنوات و والدة الاب المريضة وتحتاج الي علاج  داخل منزل بسيط بقرية كفر شاويش التابعه لمركز فاقوس .

ويروي سعيد قصته بدموع عينيه أصيبت في 28 يناير بطلق خرطوش في العين اليمني وبعد اجراء العديد من العمليات فشلت في إنقاذ عيني وفقدت الرؤية بها تماماً وبعد ان فقدت مصدر رزقي حيث كنت اعمل سائق بالاجرة طرقت جميع ابواب المسؤولين لانقاذي وانقاذ حياة اسرتي من التشرد لتسديد ديوني والحصول علي مسكن .

وتابع سعيد بعد ان فقدت الامل في جميع المسؤولين وبدلاً من ان اتعرض للسجن وافقد اسرتي لأنى العائل الوحيد لها عرضت كليتي للبيع وتم التبرع بالفعل لمواطن من محافظة الاسكندرية مقابل مبلغ مالي قمت به بتسديد ديوني  .

واضاف سعيد بعد ان عينت من قبل الدولة بالوحدة المحلية بمرتب ضئيل حصلت علي قرض علي الراتب واصبح راتبي الان لا يتعدي ال300جنيه لا تكفي مصروفات عائلتي ووالدتي المريضه.

واستطرد سعيد قائلاً وعدنا المسؤولين من قبل بعدم دفع مصروفات المدارس والعلاج ولكنها قرارات دون تنفيذ كما أن صندوق مصابي الثورة والشهداء يفرق بين المصابين فهناك من حصلوا علي جميع حقوقهم كاملة دون تجاهل.

واضاف سعيد قائلاً :« انا من مصابي الثورة وفداءا لمصر وحزين جدا للتقليل من شأننا وكنت اتمني لو اري اهتمام  وتقدير أكثر من ذلك من جانب الدولة» .

وناشد سعيد الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بانقاذه ومساعدته لتسديد ديونه بدلا من ان يتعرض للسجن .

 

زر الذهاب إلى الأعلى