أخبار العالم

السيطرة على حريق في مستشفى بالرياض واخلاء المرضى دون إصابات

 

مصرع 4 وإصابة 19 في حريق هائل بمستشفى في الإسكندرية

 

تمكنت قوات الدفاع المدني بمنطقة الرياض من السيطرة على حريق شب، مساء الأحد، إثر احتراق كابلات كهربائية بإحدى الأقبية التابعة لمبنى العيادات بمستشفى بالعاصمة السعودية دون إصابات أو وفيات.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي ، أن فرق الدفاع المدني باشرت حادث احتراق كابلات كهربائية بإحدى الأقبية التابعة لمبنى العيادات بمستشفى «الحمادي»، وتمكنت من إخماد واحتواء الحريق الذي تسبب في تصاعد الأدخنة بكثافة، دون تسجيل أي إصابات أو وفيات .

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الرياض، عبدالله المرايبض إن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء اليوم عن وجود حريق داخل مستشفى «الحمادي»، وتم إعلان حالة استنفار من خلال حشد 13 فرقة إسعافية وفرقتين استجابة متقدمة ووضع كامل فرق المساندة والاسعاف الجوي تحت حالة تأهب قصوى.

وأضاف المربيض أن الفرق الإسعافية استطاعت إدارة تفويج وإخلاء المرضى داخل المستشفى، بالإضافة إلى نقل المنومين في العناية المركزة إلى عدد من المستشفيات القريبة وتقديم الخدمات الطبية الطارئة لهم في الموقع وأثناء نقلهم.

وأشار إلى أنه تم نقل 19 حالة من بينها سبع حالات كانت في العناية المركزة تم نقلها تحت عناية فائقة بوجود أفضل المسعفين ذوي الخبرات العالية بالإضافة إلى الأطباء التابعين للهيئة الموجودين أثناء الحادث.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى