أخبار العالم

النقل تنفي خصخصة السكة الحديد..وتؤكد : ملك الشعب المصري

20141227_150411_7687

 

 

نفى أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل ، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حولخصخصة السكة الحديد ، من خلال تعاقدها مع شركة أجنبية لإدارتها.

وقال «إبراهيم»، إن وزير النقل ليس من سلطته الخصخصة، والسكة الحديد ملك للشعب المصري، وتخدم ملايين المواطنين من محدودي الدخل، ولا يمكن التفريط فيها.

وأوضح أن قرار وزير النقل بتشكيل لجنة لطرح كراسة شروط للتعاقد مع شركة اجنبية لإدارة وتشغيل السكة الحديد هدفه الاستفادة من قرض البنك الدولي، والاستعانة بخبرة استشارية عالمية للمعاونة في إدارة منظومة السكة والتدريب على أحدث ما وصل إليه تقنيات التشغيل لرفع كفاءة هذا المرفق الهام، حتى يمكن إنقاذه من عثراته، ووقف نزيف خسائره، وتدني مستوى الخدمة، وانهيار الكفاءة الفنية لوحدات التشغيل والورش.

وأضاف: «هذا هو الاستغلال الأمثل للمساعدات الأجنبية، ولن يتعدى الأمر سوى إعداد هذه اللجنة مستندات النشر، والتي لم تنته من عملها بعد، ويتم إرسالها حال انتهائها للبنك الدولي»، مشيرًا إلى أن الاستفادة من الخبرة العالمية لن يضيف أي أعباء مالية على المواطنين.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى