أخبار العالم

«الأوقاف» تقرر تزويد المراكز الإسلامية والفكرية بألمانيا بمترجمات الوزارة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

تلقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الاثنين، رسالة من السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر بألمانيا بشأن تزويد المراكز الإسلامية والبحثية والثقافية والفكرية بألمانيا بمترجمات وزارة الأوقاف إلى اللغة الألمانية.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان، أنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال هذه المطبوعات للمراكز الاسلامية بألمانيا والتي تشمل ترجمة معاني القرآن الكريم إلى الألمانية، وكتب “الإسلام وقضايا الحوار”، و”الحوار الإسلامي المسيحي”، و”السلام في نظر الإسلام”، و”مفاهيم يجب أن تصحح”، والذى طلب السفير موافاته بـ (150) نسخة على الأقل منه بالألمانية و100 نسخة منه بالعربية، وكتاب “تجديد الفكر الديني” إضافة إلى عدة كتب أخرى.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد أنشأت صفحة رسمية لها باللغة الألمانية تضم هذه المنشورات إضافة إلى عقد دورة تدريبية لأكثر من ثلاثين إمامًا من الحاصلين على الدكتوراه والماجستير والليسانس في الدراسات الإسلامية باللغة الألمانية لإعدادهم للإيفاد والتواصل مع المجتمع الألماني والمجتمع الناطق باللغة الألمانية.

من جانب آخر، اعتمد وزير الأوقاف اليوم الاثنين الجزء الثالث من موسوعة الخطب العصرية الذي أعدته الإدارة العامة لبحوث الدعوة بالوزارة لتكتمل بطباعته الموسوعة بأجزائها الثلاثة لتكون زادًا علميًّا وفكريًّا ومعرفيًّا في مجال الثقافة الإسلامية الرصينة، وإضافة متميزة للمكتبة الدعوية في مصر والعالم كله.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى