أخبار العالم

السفارة المصرية بأوكرانيا تنجح فى العثور على طالب مصرى اختفى منذ أيام

وزير الخارجية

 

نجحت السفارة المصرية بأوكرانيا فى العثور على الطالب المصرى جون عادل طلعت، بعد أن عثرت عليه الشرطة الأوكرانية، على بعد 100 كلم من مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا.

وكانت السفارة قد تلقت أمس اتصالا من مجدى سامى، يفيد بعدم قدرته على التواصل مع ابن أخته الطالب المصرى، منذ يوم الأحد 7 فبراير الماضى، والذى يتواجد بمدينة أوديسا، حيث يدرس بجامعة العلوم الإنسانية (تخصص إخراج). وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية فى أوكرانيا قامت على الفور بإجراء اتصالات مكثفة شملت إدارة جامعة العلوم الإنسانية، حيث أفاد عميد الكلية، التى يدرس بها الطالب، بتغيبه منذ أسبوعين عن الجامعة، وأن إدارة الجامعة قد أبلغت عن اختفائه لجهات الأمن والمستشفيات، علما بأن الطالب غير مقيد بسجلات البعثة ولم يتقدم بطلب لوضعه تحت الإشراف العلمى. وأوضح أبو زيد أن اتصالات السفارة التى كللت بالنجاح فى العثور على الطالب المصرى،وشملت الاتصارت وزارة الخارجية الأوكرانية ، والجهات الأمنية المعنية للتعرف على ملابسات اختفائه والبحث عنه، بالإضافة إلى التواصل مع بعض زملاء الطالب المصرى والسفارة الاوكرانية بالقاهرة لتسهيل دخول عائلة الطالب إلى أوكرانيا خلال فترة البحث عنه، لافتاً إلى أن وزارة الخارجية تتابع مع السلطات الاوكرانية حاليا إجراءات تسليم الطالب المصرى لذويه بمجرد وصول أسرته إلى أوكرانيا، حيث قامت السفارة بإيفاد سيارة لإحضاره إلى مقر السفارة بالعاصمة كييف .

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى