تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. محافظ الشرقية يشهد حفل تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة

تكريم

 

تقرير | سامح المصري

نظمت جمعية المحاربين القدماء ، حفل لتكريم أسر الشهداء والمصابين بالقوات المسلحة، والشرطة ،  وذلك بحضور محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» ، ومدير أمن الشرقية اللواء «حسن سيف»، ورئيس جمعية المحاربين اللواء  «مجدي الغرابلي»، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق

وقد شهد الحفل تقديم بعض الفقرات الغنائية والفنية الوطنية التي قدمتها فرقة عبدالوهاب، وتم تقديم بعض الجوائز العينية والمادية لأسر الشهداء ومصابي الحرب.

7

وقال محافظ الشرقية أن مكانة الشهيد ومنزلته كبيرة ، ولابد من التوصل الدائم مع أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن ، وتحقيق الكرامة للمصريين، وان هذا التكريم ما هو إلاء للذكري النبيلة ، ولكن قيمة الشهداء كرمها وعظمها الله سبحانه وتعالى.

22

وقال اللواء «مجدي الغرابلي» أنه قدم جميع طلبات أسر الشهداء إلى المحافظ ، للدراسة والسعي إلى تلبية تلك المطالب ، ومن بينها إطلاق أسماء الشهداء على المدارس الحكومية، وتوفير فريضة الحج لمن يرغب من أسر الشهداء ، والسعي إلى توفير الدعم المادي والرعاية الكاملة، على أن يتم التكريم كل عام بلا من ثلاث سنوات ، وذلك بالتعاون بين مجلس إدارة الجمعة وقادة الجيش .

5

وقالت زوجة الشهيد «على عبد الرحمن» الذي أستشهد أثناء مشاركته بحرب أكتوبر عام 1983 ، أنه ذهب في شهر رمضان للمشاركة في الحرب وترك لها خمسة من الأبناء ، ورغم الظروف المادية الصعبة التي مرت بها ، إلا أنها وفرت لهم الراعية الكاملة إلى أن تخرجوا من المراحل التعليمية ، وطالبت محافظ الشرقية أن يوفر لها فرصة لتأدية فريضة الحج.

 

4

وقال الحاج  «مصطفى خاطر» الذي تم تكريمه اليوم أثناء الحفل ، أنه أصيب في قدمه أثناء المشاركة في حرب أكتوبر ، وأضاف انه فخور بالمشاركة في الحرب العظيمة التي أعادة الكرامة للمصريين ، ودعا الله أن يحفظ مصر شعبها.

3

واستكمل المهندس «محمد حمادة» أنه أصيب في عملية حربية بحرب أكتوبر عام 1973، وذلك أثناء الغارة التي شنها الطياران الإسرائيلي على مطار المنصورة يوم 14 أكتوبر.

2

وأضاف الحاج «أحمد ثابت» أنه بترت ساقيه أثناء العمليات الحربية عام 1973، وأكد انه فخور بهذه الإصابة ، حيث قال أن زوجة الرئيس السابق أنور السادات ، زارته أثناء العلاج بالمستشفى ، وقال لها  «لقد ذهبت إلى أرض سيناء الحبيبة مقدمًا حياتي فداً لمصر ، لكن مصر كانت أكرم منى فأخذت شئ أقل وهى قدمي».

1

وقالت أخت الشهيد «محمد مصطفى» أنها سعيدة بهذا التكريم، ووجهت الشكر إلى قيادة الجيش والى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كرمهم ، والذي قدم لهم يد العون.

وختم الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وتأدية النشيد الوطني ، فيما وعد محافظ الشرقية بحل جميع المشكلات التي يعاني منها أسر الشهداء والمصابين ، ودعا البعض منهم لعرض تلك الشكاوى عليه بمكتبه اليوم .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى