الاثنين 18 ذو الحجة 1440 الموافق 19 أغسطس 2019
الرئيسية » منوعات » 7 خطوات للحصول على شعر ناعم بدون سشوار

7 خطوات للحصول على شعر ناعم بدون سشوار

7 خطوات للحصول على شعر ناعم بدون سشوار

الشعر

كتبت  |هدير هشام

تعاني العديد من الفتيات من تقصف الشعر وتلف خصلاته، ويرجع ذلك إلى كثرة استعمال المواد الكيميائية والسشوار، ولكي تحفظي على  صحة شعرك وحيويته، عليكي اتباع هذه الخطوات وفقًا لمجلة Elle الفرنسية،

1- قومي باختيار شامبو وبلسم مناسبين، بعد معرفة نوع شعرك جيدًا، واختيار الأنسب له، فإذا كان جاف أو دهني، يجب معرفة ما يناسبه من منتجات، ولكن يجب أن تبعدي عن المنتجات الكيميائية المضرة والتي تعمل على تدمير الشعر.

2- يجب أن تتمتعي بأكبر قدر من ترطيب الشعر، وذلك من خلال الكريمات أو السيرم التي تقومي بتنعيم شعرك به بعد الاستحمام مباشرة.

3- يفضل أن تقومي بتجفيف شعرك جيدًا، واستبدلي السشوار أو الحرارة في تجفيف شعرك بفوط فائقة الامتصاص، لأن سرعة الامتصاص تعمل على التخلص من التجعد أو الضرر البديل للحرارة أو السشوار.

4- قومي بتمشيط شعرك حتى الجفاف من خلال فرشاة واسعة من حين لآخر حتى يجف بالكامل، وإذا لاحظتي بعض الهيشان على الشعر عليك استخدام كريم أو سيرم مهدئ للأطراف.

5- لفي الشعر على الرأس وتثبيته فإذا كان شعرك كثير التجعيد وجاف، عليكي طيه حول رأسك ولفه مع تثبيته ببعض الدبابيس قبل نومك على الأقل لخمس ساعات متواصلة لتحصلين على إطلالة ناعمة.

6-  كما يجب عليكي استخدام بكرات كبيرة الحجم ولف شعرك عليها إذا كنتي ترغبين بإطلالة سينمائية مبهرة، فقط لفي شعرك حول البكرات الضخمة لمدة 5 ساعات لتحصلي على أفضل إطلالة «بومبيه» لشعرك.

7- إذا كان شعرك كثيف ولا يجف بسهولة عليكي أن تعرضيه للهواء البارد بدلًا من السشوار الساخن، فهو غير ضار بل سيساعدك على تجفيف شعرك بطريقة آمنة.