أخبار العالم

مصطفى بكري: الإخوان وشوا بوجهة علي عبدالله صالح

%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89 %D8%A8%D9%83%D8%B1%D9%8A

اتهم مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري، جماعة الإخوان المسلمين في اليمن بأنهم هم من وشوا بوجهة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عبر أنصار على محسن، حيث قامت 20 سيارة تابعة للحوثيين بتوقيفه وإعدامه.

وقال بكري في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر إن مقتل علي عبدالله صالح يعني زيادة حدة العنف والثأر بين حزب المؤتمر الشعبي العام وقبيلة حاشد التي ينتمي اليها علي صالح من ناحية وبين الحوثيين من جانب آخر.

كما توقع سيطرة كبيرة للحوثيين على اليمن وصنعاء تحديداً، مضيفاً أن ذلك يعني أن إيران سيكون لها موطئ قدم مباشر. عضو مجلس النواب المصري، أشار في تغريداته الى أن الأزمة ستتصاعد بين التحالف العربي والحوثيين وإيران، قائلاً إننا أمام مرحلة خطيرة في حياة شعب اليمن الشقيق، على حد وصفه.

يشار الى أن قيادياً في جماعة الحوثي، قال إن صالح قتل، الاثنين، خلال محاولته الهروب من صنعاء إلى منزل له في ضواحي العاصمة، مضيفاً أن جثته أعيدت إلى صنعاء حيث تم تسليمها لحزب المؤتمر الشعبي العام.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى