علوم و تكنولوجيا

أبل تعتذر وتقدم عرض مغري لأصحاب هواتف آيفون القديمة

أبل

تقدّمت شركة “أبل” الأمريكية باعتذار رسمي، على تعمُّدها إبطاء النسخ القديمة من هاتفها “آيفون”.

وقالت الشركة الأمريكية إنها ستجري عدداً من التغييرات لعملائها بهذا الصدد من أجل استعادة ثقتهم من جديد.

وأعلنت في رسالة وجّهتها لكل عملائها، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، تخفيضها سعر استبدال بطارية هاتف “آيفون 6″، التي هي خارج الضمان، لتصبح بـ 29 دولاراً بدلاً من 79 دولاراً، وذلك ابتداءً من يناير المقبل.

كما أشارت إلى أنها ستجري تحديثات على نظام تشغيل أجهزتها “آي أو إس”، حيث يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت بطارية هواتفهم المحمول ضعيفة وتؤثر في أدائها أم لا.

وكانت شركة “أبل”، قد أقرّت في 20 ديسمبر، أن نظام تشغيل هواتف “آيفون” له تأثير في إبطاء بطاريات الهواتف، ولامت في هذا أنها مصنوعة من مادة الليثيوم، التي تصيبها الشيخوخة سريعاً، وتوزع الطاقة بشكل غير متساوٍ على الجهاز؛ ما يمكن أن يؤدي إلى إغلاق الهواتف بشكل مفاجئ.

وأدّى اعتراف “أبل” السابق، إلى اعتقاد المستهلكين أنها تبطئ هواتفها القديمة “عمداً”، لتشجيع العملاء على شراء نماذج أحدث من هواتف “آيفون”.

ونفت الشركة في رسالتها يوم الخميس، إن كانت فعلت أيّ شيء لتقصير حياة منتجاتها عمداً.

وتأتي رسالة “أبل”، بعدما رُفعت ثماني دعاوى قضائية على الأقل في كاليفورنيا، ونيويورك، وإيلينوي ضدّها، والتي ادّعت جميعها أن الشركة احتالت على المستخدمين، عن طريق إبطاء هواتفهم دون تحذيرهم.

المصدر

أخبار متعلقة

راتب رئيس أبل «تيم كوك» يرتفع 47% ويصل إلى 13 مليون دولار

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى