سلايد

آخر ما كتبه العقيد محمد سماحة مدير التربية العسكرية السابق بجامعة الزقازيق على صفحته

 

الزقازيق تنعي العقيد محمد
العقيد محمد سماحة

كتب | أحمد الدويري

حالة من الحزن عاشها طلاب جامعة الزقازيق بعد نبأ وفاة العقيد محمد سماحة مدير إدارة التربية العسكرية الأسبق بالجامعة، حيث كان يشهد له الجميع بالأخلاق العالية وحسن المعاملة مع الطلاب وغيرهم.

وقد تقدم الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة بخالص العزاء لأسرة الفقيد، كما نعى العقيد محمد قائلاً: « أحدث طفرة في مفهوم التربية العسكرية عند طلاب الجامعة».

وآخر ما كتبه الفقيد على صفحته الرسمية يوم السادس من سبتمبر الجاري وجاء فيه:

لزملائي الضباط فقط: أعلم أن كل معارفك واقاربك وجيرانك يطلبون منك التوسط لأبنائهم لكي يكون توزيعهم بعييييد عن مسارح العمليات ويا حبذا لو كان مكان تجنديهم في هذ الشارع الذي يسكنونه أو حتي داخل غرفة نومهم وفي احضان أمهاتهم .!!!

أعلم أنك في حرج إجتماعي وأسري، والحقيقة أن هذا الذي ستتدخل من أجل تغيير إتجاهة من منطقة خطرة إلي مناطق (الروقان)، لن يحفظ لك أي جميل هو أو أهله أو معارفه !!!

سيصبحون أبواق تقسم بأغلظ الأيمان أن الموضوع (كوسة) وتصبح انت انت بنجاحك الوهمي شوكة في ظهرور باقي زملائك، من فضلك لا تتدخل.

(والحمد لله أن التدخل في الوقت الحالي أصبح دربٌ من دروب الخيال)، لا ترهن أيها الزميل صورتك الذاتية وسط عائلتك او معارفك علي مدي نجاحك في (إراحة) هذا الفتي المدلّل (ننوس عين أمه)، فلن يحفظ لك أحد جميلا وفي النهاية أنت الموصوم .

فلتتغير أفكارنا ولا نأبه للتوصيات والمحايلات ولندع الأمور تسير في إطارها القانوني لو تدخلت سيقولون الفاسد في المنظومة الفاسدة تدخل وأراحني … و نحن لسنا بهؤلاء ولا هي كذلك …. تخلوا ايها الزملاء الاعزاء عن (العنطظة ،والفشخرة ، وإثبات الذات وسط الأهل و العائلة والقرية) تلك أمور فارغة فأول من سيحتقرك ويذمك هم هؤلاء المستفيدون منك !!

أنت بالنسبة لهم مجرد منديل ورقي .. يستعمل مرة واحدة ثم يلقي في.

 

ما كتبه العقيد محمد
آخر ما كتبه العقيد محمد سماحة

إقرأ أيضًا: 

الحزن يخيم على طلاب جامعة الزقازيق لوفاة العقيد محمد سماحة

جامعة الزقازيق تنعي وفاة العقيد محمد سماحة: أحدث طفرة في مفهوم التربية العسكرية عند طلاب الجامعة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى