أخبار العالم

الأرصاد تعلن حالة طقس ثاني وثالث أيام رمضان

الأرصاد تعلن حالة طقس الثلاثاء ثاني أيام رمضان
الأرصاد الجوية

كتب | شادي زعبل

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال المواطنين من طقس غداً الثلاثاء ثاني أيام شهر رمضان 2019 بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق .

وقال عبد العال، أنه من المتوقع أن يسود غداً طقس مرتفع ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة على جميع أنحاد الجمهورية وبشكل خاص على السواحل الشمالية الشرقية .

الأرصاد تعلن حالة طقس ثاني أيام رمضان

واستكمل عبد العال أنه سيكون شديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد على أن يبدأ في الانخفاض التدريجي بعد غروب الشمس .

وأضاف عبد العال، أن درجات الحرارة ستبدأ تدريجياً في الانخفاض مع اقتراب الغروب إلى أن يسود طقس لظيف خلال فترات الليل .

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أن ذلك التغير المفاجئ في الطقس ودرجات الحرارة يأتي نتيجة تبديلات وتغييرات مناخية في حالة الطقس ويعتبر كسمة من سمات فصل الربيع .

وكشف عن حالة البحر المتوسط الذي توقع أن تكون معتدلة وتضطرب تدريجياً على أن يرتفع الموج فيه إلى مترين تقريباً أو مترين ونصف .

أما بالنسبة للرياح فيه فستكون شمالية غربية، والبحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج سيكون من متر إلى متر ونصف على أن تكون الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة غداً

كما أنه ستتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين 23 – 18 والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 23 – 16، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 30 -18.

وتتراوح الحرارة على شمال الصعيد ما بين 33 – 18 وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين 42 – 25.

وعن الظواهر الجوية التي تظهر خلال طقس الثلاثاء، أكدت هيئة الأرصاد أن الجو سيكون غائم على أغلب المناطق مع وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية، بينما ستكون مثيرة للرمال على شمال وجنوب الصعيد.

ثالث أيام رمضان

يسود الأربعاء المقبل، انخفاض أخر في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معادل على الوجة البحري والقاهرة.

كما تنشط الرياح شرق وجنوب البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة هناك.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين 22 – 13 والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 22 – 16، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 27 – 17.

كما تتراوح الحرارة على شمال الصعيد ما بين 28 – 18 وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين 37 – 25.​

اقرأ أيضاً:

دولة تصوم 21 ساعة وأخرى 13 تعرف عليهم

موعد آذان المغرب في أول يوم من رمضان 1440

مواعيد السحور والإفطار وعدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2019

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى