أخبار العالم

زيادة أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق

 

حقيقة تحريك أسعار تذاكر المترو مع تشغيل المحطات الجديدة
المترو

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة النقل عن تحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق للخط الثالث العتبة – نادي الشمس.

عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب اعتبارًا من يوم السبت المقبل منذ بداية التشغيل وهي محطات هارون – ألف مسكن – نادي الشمس.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق:

أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق

المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بـ5 جنيهات.

المنطقة الثانية بعدد 16 محطة بـ 7 جنيهات.

وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة 10 جنيهات.

استمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ 50 قرشا لكافة المناطق.

وأن هذه الأسعار تنطبق لمستخدمى الخط الثالث وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة ومستخدمى الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن الخط الثالث بالكامل مصمم على الطراز الأوروبي وكافة محطاته وقطاراته مكيفة الهواء وخالية من التلوث ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات عرض إلكترونية.

اقرأ أيضًا الحكومة تكشف حقيقة خصخصة مترو الأنفاق

لمواعيد قدوم القطارات وأن خدمة المترو تتميز بالسرعة المسافة من محطة العتبة إلى محطة الأهرام تستغرق الرحلة 17 دقيقة وحتى محطة نادي الشمس تستغرق الرحلة 25 دقيقة.

حيث يتضاعف هذا الوقت في حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية في الأوقات العادية كما أنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى
لنفس المسافة بين محطتي العتبة  نادي الشمس ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص.

وأوضحت الوزارة أن المحطات الجديدة تتميز بأنه يوجد بكل محطة ٢ مصعد كهربائي واحد من مستوى الشارع حتى صالة صرف التذاكر والآخر من صالة صرف التذاكر حتى مستوى الرصيف.

وأيضًا سلالم متحركة من مستوى الشارع إلى مستوى الرصيف لأول مرة أيضًا وذلك تيسيرا وتسهيلا على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي مترو الأنفاق.

أيضا تواجد ماكينات TVM واحدة بكل محطة تعمل على استخراج التذكرة بفئاتها المختلفة وأيضًا إخراج باقى المبلغ بحيث تقوم بتخفيف الضغط على منافذ صرف التذاكر.

موقف أسعار اشتراكات الطلبة

وهناك أيضًا ماكينات داخل منافذ صرف التذاكر بكل محطة مخصصة لعمل الاشتراكات، وكذلك 16 جهاز XRAY وبوابة للكشف عن المعادن والمفرقعات منتشرة على جميع المداخل بالمحطات الثلاثة.

بالإضافة إلى شاشات تبين لمشترى التذكرة عدد المحطات وثمن التذاكر، وشاشات متواجدة على رصيف كل محطة توضح الوقت المتبقي لقدوم القطار.

وأشارت الوزارة إلى أنه مراعاة للبعد الاجتماعي تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لـ25 محطة بمبلغ 33 جنيها وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها بنسبة تخفيض تصل 97%.

وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها بنسبة تخفيض تصل 98 %، وأسعار اشتراكات كبار السن بـ 35 محطة بمبلغ 135 جنيه بنسبة تخفيض تصل 90 %،  على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

-اشترك في قناة الشرقية توداي على اليوتيوب وأعمل «subscribe» وفعل الجرس.

ليصلك كل ما هو جديد من هنا.. http://goo.gl/j9WPbL

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى