علوم و تكنولوجيا

سبب تعطل فيس بوك في مصر

فيس بوك
سبب تعطل فيس بوك في مصر

كتب | شادي زعبل

أزمة عانى منها مستخدمو تطبيقات فيس بوك وإنستجرام وواتس آب أمس وخاصة في مصر حيث تعطلت تلك التطبيقات وأصابت الهواتف بشلل تام .

حيث اشتكى عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في مصر أمس من عدم ظهور الصور ومقاطع الفيديو أو إرسالها من خلال تطبيقات الشركة الثلاث .

وتمكنت فيس بوك من حل تلك المشكلة اليوم بعد معاناة شهدها المستخدمون في العالم أجمع وليس مصر فقط وذلك بحسب موقع Gadgets الهندى.

وشرح فيس بوك خلال إحدى عمليات الصيانة الروتينية، حدثت مشكلة جعلت من الصعب على البعض تحميل الصور ومقاطع الفيديو أو إرسالها من خلال تطبيقاتنا الثلاث.

اقرأ أيضاً: عطل في فيسبوك وواتس آب وإنستجرام في مصر

بينما أوضح موقع ThousandEyes المتخصص فى متابعة حركات التطبيقات على الإنترنت، أن هذا الخلل مرتبط بثغرات داخلية أو مشكلة خاصة فى التطبيق.

واتجه العديد من المستخدمين إلى تويتر للتنفيس عن غضبهم، ما جعل أكثر من 14000 مستخدم يبلغون عن المشكلات المتعلقة بإنستجرام، فيما أبلغ أكثر من 7500 و 1600 عن فيس بوك وواتس آب.

وأظهرت الخريطة التى تداولها موقع Downdetector.com لرصد الأعطال أن المشكلة أصابت أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة والعديد من المناطق الأخرى بما فيهم مصر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى