• top-banner-1
  • top-banner-2
  • top-banner-3
الأحد 02 محرم 1436 الموافق 26 أكتوبر 2014
الرئيسية » سياسة » بالفيديو..الببلاوي: السيسي اكتسب شعبية في الشارع وخاصة بين النساء لـ«وسامته»

بالفيديو..الببلاوي: السيسي اكتسب شعبية في الشارع وخاصة بين النساء لـ«وسامته»

هل تؤيد ترشح الفريق السيسي للرئاسة ؟

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن الذين يطالبون «السيسي» بالترشح لرئاسة الجمهورية ليسوا من الجيش فقط، مشيرا إلى أن المطالبات تأتي من الشوارع، خاصة من النساء في المقام الأول لكونه «وسيما»، على حد قوله.

وأضاف «الببلاوي»، في مقابله له، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، الخميس، في سؤال له، حول الفرق بين ترشح السيسي للرئاسة وهو عسكري وتولي الرئيس المخلوع مبارك الرئاسة، وهو أيضا، كان ينتمي للمؤسسة العسكرية، أن الفارق «ضخم» بين ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، للرئاسة عن حسني مبارك، مشيرا إلى أنه حينما خلع المخلوع زيه العسكري وترشح للرئاسة لم يكن بناء على رغبة أحد، ولم يطالبه أحد بالترشح.

وأشار إلى أنه “قبل ترشح الرئيس الأسبق للرئاسة لم يكن يعرفه أحد، لكن المشكلة أن السيسي موضوع تحت ضغط شعبي يطب منه الترشح للرئاسة».

ودلل الببلاوي، على حديثه حول السيسي، قائلا: “كالذي حدث مع الجنرال الفرنسي شارك ديجول، لكن لا تخبرني أن النظرة كانت لديجول على أنه جنرال في الحرب العالمية الثانية، ومثله الرئيس الأمريكي أيزنهاور، هؤلاء رموز قومية في لحظات مصيرية للغاية لدورهم في تحريك الجماهير”، على حد قوله.

المصدر