الأحد 08 ربيع الثاني 1440 الموافق 16 ديسمبر 2018
الرئيسية » إرسال شكوى إلى محافظ الشرقية

إرسال شكوى إلى محافظ الشرقية

يقدم موقع الشرقية توداي خدمة إرسال الشكاوي إلى محافظ الشرقية ، ورئيس مجلس الوزراء ، وذلك عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ، التى تهدف إلى تحقيق التواصل المباشر مع المواطنين بالوسائل المتاحة عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخفيف المعاناة وسعيا للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن بمحافظة الشرقية ،تحت شعار المواطن أولاً.

بوابة الشكاوى تعد هى الجهة المسئولة والتي تعمل على حل الشكوى مع رئاسة الوزراء عن بوابة الشكاوي الحكومية الموحدة لمحافظة الشرقية تحت إدارة البوابة الإلكترونية للمحافظة ، يعد بدء تفعل العمل بالمنظومة فور القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي برقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧، والذي أعقبه قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة

يمكنك للمواطن متابعة موقف الشكوى التى تقدم بها ، والإجراءات التى تم اتخاذها بشأنها من خلال الاستعلام عن الشكوى بالرقم القومي .

ويمكن للمواطنين إرسال شكواهم من خلال جهاز الكمبيوتر ، عن طريق التسجيل في منطومة الشكاوى الحكومية ،لمعرفة طريقة التسجيل من خلال الشرح الموضح في الفيديو لمرفق بالموضوع .

يمكن أيضا إرسال الشكاوي عبر التليفون المحمول من خلال تطبيق إيجابي يمكن تحميله من Play store لأنظمة الأندوريد ، أو تحميله من App Store لنظام IOS .

كما يمكن الاتتصال برقم الخط الساخن من أى تليفون أرضي أو محمول الخاص برئاسة مجلس الوزراء على الرقم 16528.
في حالة صعوبة تسجيل شكوتك من خلال الطرق السابقة ممكن البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية تقدم لك المساعدة ، وتسجيل شكوتك ، الاتصال على رقم :2344784 ، مع العلم أن لتسجيل شكوتك يلزم الأسم رباعي ، والرقم القومي ، ورقم الهاتف، والعنوان، وذلك لمتابعة الشكوى.

و يؤكد فريق العمل القائم على البوابة الإلكترونية وخدمة الشكوى الحكومية ، أن الشكوى فور الإرسال ، يتم إستلامها من خلال فريق العمل برئاسة مجلس الوزراء ، وفور الوصول يقوم الفريق بالاتصال بصاحب الشكوى ، للإستفسار أكثر عن تفاصيل الشكوى ، وذلك عن طريق مكالمة الهاتفية ، وبعدها يتم تحويل الشكوى إلى الجهة المختصة.

وأكد «وليد عبدالحميد» مدير البوابة الإلكترونية أن فى حالة عدم حل المشكلة، يتم أرسال الشكوى مرة أخرى إلى الجهة المختصة و إبلاغها بعدم حل المشكلة ، أو إرسالها لجهة مختلفة أعلى .

وبعد التأكد من حل الشكوي يقوم فرق عمل الشكاوي بإرسالها مرة أخرى إلى رئاسة مجلس الوزراء لغلق الشكوى، حيث أن رئاسة مجلس الوزراء هى الجهة الوحيدة التي يمكنها إغلاق الشكوي لأنها هي الجهة الرقابية الوحيدة على نظام الشكاوي الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية .

ملحوظة : يمكن للمواطن فتح أى شكوى أغلقت عن طريق مجلس الوزراء فى حالة ظهور أى مستندات أو أدلة جديدة ، أو مستجدات طرأت على موضوع الشكوى.

عزيزي المواطن قم بإرسال شكوتك إلى محافظ الشرقية ، ورئيس مجلس الوزارء الآن من خلال التسجيل في منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ، في حالة الاستفسار عن معلومات أكثر بالرجاء الاتصال على فريق عمل الشرقية توداي من خلال هذا الرقم 01222238384